العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

ديوكوفيتش واثق من قدرة نادال رغم كل الظروف الصعبة

رغم ما يعانيه النجم الأسباني رافاييل نادال من قلق بشأن حالته البدنية والفنية وكذلك حماسه ، يؤكد منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم أنه ليس لديه شك في أن نادال سيكون على مستوى الحدث على الملاعب الرملية لدى انطلاق مشواره ببطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة التي افتتحت منافساتها أمس الأحد.

كان برنامج اليوم الأول محدودا حيث لم يشهد سوى ثلاث مباريات فقط ، لذلك اتجه الاهتمام نحو نادال الملقب باسم "ملك الملاعب الرملية" ، والذي قضى موسما صعبا في العام الماضي بسبب الإصابات وتذبذب مستواه.

ورغم أن نادال المصنف الثالث على العالم لم يحرز سوى لقب واحد في بوينس آيرس منذ تتويجه بثامن ألقابه في فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في حزيران/يونيو الماضي ، يرى ديوكوفيتش أن النجم الأسباني سيفاجئ الجميع باستعداد كبير للفترة المفضلة لديه من الموسم.

وقال ديوكوفيتش الذي تغلب على نادال في نهائي مونت كارلو عام 2013 بعد أن خسر أمامه مرتين في نهائي البطولة نفسها "عندما يأتي موسم الملاعب الرملية. يكون نادال أبرز المرشحين في أي بطولة يخوضها.. إنه ملك الملاعب الرملية ويستحق هذا اللقب نظرا للنتائج التي حققها على تلك الملاعب".

وأضاف "نادال هو المنافس الأقوى على الملاعب الرملية. حتى في ظل معاناته من مشكلات الإصابات والثقة وتراجع خوضه للمباريات وعدم التتويج بلقب كبيرة منذ رولان جاروس في العام الماضي ، لا تزال هذه هي ملاعبه.. هذه هي الفترة التي يبحث فيها عن النجاح الأكبر لا يمكننا الشك في قدراته على الملاعب الرملية".

وأوضح "حتى في فترات الصعود والهبوط التي نمر بها جميعا كمحترفين ، فاز نادال بالكثير في حياته ، فهو يمتلك الموهبة والقوة للعب على أعلى مستوى في اللعبة.. لا داعي للقلق بسبب فترة التراجع. لأنه أثبت في العديد من المرات أنه يعود أكثر قوة بعد فترات التراجع".

ورغم كثرة عدد المباريات التي خاضها ديوكوفيتش ، المتوج بثلاثة ألقاب كبيرة في الربع الأول من عام 2015 ، يبدو النجم الصربي مستعدا لمواصلة انطلاقته القوية دون تأثر لياقته.

وقال ديوكوفيتش "إنها ليست المرة الأولى التي أخوض فيها هذا العدد من المباريات ، ولكنه أمر إيجابي أن أحقق هذه النتائج الجيدة. لا يمكن أن أشكو ، فأنا أستمتع بوقتي على الملاعب".

وأضاف "لا أفكر في الإجهاد ، وإنما أعتمد على تدريبات اللياقة التي خضعت لها قبل الموسم وكل العمل الذي قمت به للإعداد الذهني الذي يؤهلني لتحمل المنافسة على هذه المستويات في أغلب فترات الموسم".

ويبدأ ديوكوفيتش مشواره في البطولة من الدور الثاني بعد أن جنبته القرعة خوض منافسات الدور الأول وسيلتقي مع الأسباني نيكولاس ألماجرو أو صاعد من التصفيات.

أما النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثانى ، الذي خسر نهائي العام الماضي أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا ، فيلتقي إما مع الفرنسي جيريمي شاردي أو مع صاعد من التصفيات.

ويتواجد فيدرر ، الذي خسر في نهائي البطولة ثلاث مرات ، في مقر إقامة منافساتها منذ يوم الخميس الماضي وقد أجرى عدة جلسات تدريبية على الملعب الرئيسي.

ووصل فيدرر إلى نهائي بطولة إنديان ويلز في آذار/مارس الماضي حيث خسر أمام ديوكوفيتش ، ثم انسحب من بطولة ميامي التي توج بها الصربي أيضا ، للحصول على فترة أجازة قبل أن يستأنف التدريبات في الأسبوع الماضي تحت قيادة دومينيك ثيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً