العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

بنك الإسكان: شقق "دانات المدينة" يمكن تملكها عبر برنامج "السكن الاجتماعي"

أعلن بنك الإسكان، الذي يتولّى إدارة الاستثمار في صندوق عهدة البحرين للمشاركة العقارية، عن النية لتخارج المستثمرين من الصندوق في النصف الثاني من العام الجاري 2015، بعد أن أصبح اكتمال أصوله وشيكاً، ببيع غالبية شقق مشروع "دانات المدينة" وهو أحد مشروعيه الذي أنشئ في 2011 من أجل تطويرهما.

والمعروف أن بنك الإسكان يعتبر أحد أكبر المستثمرين، إلى جانب صندوق التأمين الاجتماعي في الصندوق الذي يبلغ رأسماله 23,3 مليون دينار. أما المشروع الآخر فهو مشروع "السقية بلازا" السكني التجاري، أحد معالم التطوير العقاري في منطقة السقية، والذي استكمل في 2013 وتم تأجيره بالكامل.

وقال المدير التنفيذي للأعمال المصرفية، نائب مدير عام بنك الإسكان، أحمد طيارة: "أن مشروع "دانات المدينة"، وهو أحد المشاريع، متعددة الاستخدام الرائدة، شهد إقبالا كبيراً، من قبل الأسر الحديثة تحديداً وذلك للمزايا التي تتوفّر لقاطنيه، إذ يقع المشروع الذي يتألف من 16 مبنى متعددة الطوابق وتوفّر 324 شقة في قلب مدينة عيسى، وهي واحدة من أكثر مدن البحرين حيوية، عند تقاطع شارعي القدس ومسقط في مدينة عيسى، وبالإضافة إلى المساحات المجهزة

في الطوابق الأرضية من مباني "دانات المدينة" لاستخدام الأغراض التجارية، خصوصاً للمحلات التي توفّر الخدمات والسلع الحياتية اليومية للقاطنين في المشروع، فإن المشروع يقع على مسافة مشي على الأقدام من المجمعات التجارية ومحلات "السوبر ماركت" الكبرى، كما انه يقع على مقربة من المنطقة التعليمية ومن العيادات والخدمات الطبية وغيرها من مختلف المحلات التي توفر الاحتياجات اليومية للقاطنين في وحدات المشروع.

وبالإضافة إلى ذلك فإن المشروع نفسه أنشيء وفق أفضل معايير الجودة المعمارية ودُرست تصاميم شقق المشروع خصيصاً لتتناسب مع احتياجات الأسرة البحرينية، من حيث سعة المساحة، فهي تعبر من أكبر الشقق المتوافرة في السوق من هذه الفئة، وكذلك وتوزيع الغرف والمرافق وكذلك الحركة داخل الشقة، وتشتمل كل منها على 3 غرف نوم، وأربعة حمّامات بالإضافة إلى غرفة لعاملة المنزل، ومخزن وموقفين للسيارات لكل شقة، في سرداب المباني. كما صُممت مرافق المشروع العامة والمساحات المشتركة والحدائق، للنشاطات الاجتماعية والترفيهية لتحقق الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية وفق توجهات التطوير الحديثة.

وفي السياق نفسه، يشار أيضاً إلى أن الشقق تلبي معايير وزارة الإسكان الخاصة بالوحدات السكنية الممكن امتلاكها بالاستفادة من "برنامج تمويل السكن الاجتماعي" الذي أطلقته الوزارة في وقت سابق، ويقوم بنك الإسكان حالياً بتنفذه وإدارة عملياته. " وقد أبرم البنك عدداً من الاتفاقات مع عدد من البنوك التجارية الإسلامية المحلية لتسهيل توفر التمويل اللازم للراغبين في شراء شقق المشروع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:15 ص

      احمد العمري

      في الاخير شنو يعني نطلع من المولد بلى حمص نبي نفهم وين انروح وين نسكن انه ساكن في شقه مع اهلي وين اقعد وين اروح ماقدر اجر شقه بعد
      الرحموا من في الارض يرحمكم من في سماء

    • زائر 4 | 6:03 ص

      للتوضيح

      يخص المشروع اصحاب الطلبات الاسكانيه فقط

    • زائر 5 زائر 4 | 6:48 ص

      ياوزير الأسكان

      ياوزير الأسكان الى متى سيتم استلام بيوت اسكان الدير وسماهيج؟؟

    • زائر 3 | 5:53 ص

      ستراوي

      في بداية الخبر تم بيع غالبية الشقق في نهاية الخبر تم الاتفاق مع البنوك من اجل تسهيل

    • زائر 2 | 5:50 ص

      يا وزارة الاسكان

      بلا سكن اجتماعي وبلا بطيخ وزعوا اسكان المدينة الشمالية وخلوا المواطن يرتاح شوي

    • زائر 1 | 5:38 ص

      عجيب يا وزير الاسكان

      بيوت سند مبنية قبل شقق دانات المدينة ، الشقق جاهز والبيوت مكانك سر ، والله على ...

اقرأ ايضاً