العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

بريطانيا تدفع بطائراتها المقاتلة لاعتراض قاذفتين روسيتين

قالت وزارة الدفاع البريطانية أمس الثلثاء (14 أبريل/ نيسان 2015) إن بريطانيا دفعت بطائرات من طراز تايفون لاعتراض قاذفتين روسيتين طويلتي المدى بالقرب من المجال الجوي للمملكة المتحدة.

وفي يناير/ كانون الثاني استدعت بريطانيا سفير روسيا ليفسر حادثاً مشابهاً حينما حلقت قاذفات روسية فوق القنال الإنجليزي وهو ما دفع السلطات البريطانية لتحويل مسار طائرات مدنية.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع «تجري مرافقة الطائرتين الروسيتين من جانب سلاح الجو الملكي في منطقة مصالح المملكة المتحدة».

ولم تحدد وزارة الدفاع موقع اعتراض القاذفتين أمس الذي يأتي قبل ثلاثة أسابيع فقط من انتخابات حاسمة تعتبر فيها السياسة الدفاعية قضية رئيسية.

وانطلقت الطائرات البريطانية من لوسيماوث في اسكتلندا.

وكان أسطول الشمال قد قال أمس إن سفناً روسية دخلت القنال الإنجليزي (الثلثاء) في طريقها إلى المحيط الأطلسي لإجراء مناورات دفاعية مضادة للطائرات والغواصات.

وقال متحدث باسم أسطول الشمال في بيان إن السفن وعلى رأسها السفينة سيفيرومورسك المضادة للغواصات نفذت مناورات في خليج بيسكاي وستتجه لاحقاً إلى شمال شرق الأطلسي.

كانت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء ذكرت أن السفن ستجري مناورات في القنال الإنجليزي لكن بيان الأسطول لم يؤكد ذلك.

وظهور سفن حربية روسية في القنال الإنجليزي ليس مستغرباً.

وكان حلف شمال الأطلسي نفى في نوفمبر/ تشرين الثاني تقريراً إعلامياً روسياً بأن سفناً حربية روسية أجرت تدريبات عسكرية هناك.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً