العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

العاهل: البحرين تكفل حرية العبادة

جلالة الملك مستقبلاً مجلس إدارة مستشفى الإرسالية الأمريكية وأعضاء كنيسة الإصلاح بالولايات المتحدة
جلالة الملك مستقبلاً مجلس إدارة مستشفى الإرسالية الأمريكية وأعضاء كنيسة الإصلاح بالولايات المتحدة

قال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إننا نفخر أن البحرين تجمع كل الديانات والمذاهب كأسرة واحدة مترابطة ومنفتحة على العالم بفضل وعي شعبها تحتضن جميع الأديان والمذاهب في مجتمع قائم على الأخوة من دون تفرقة، وإن البحرين ترعى وتكفل حرية العبادة وتؤمّن دور العبادة لهم على مختلف دياناتهم منذ أعوام طويلة.

واطلع جلالة الملك، خلال استقباله في قصر الصافرية أمس الثلثاء (14 أبريل/ نيسان 2015)، مجلس إدارة مستشفى الإرسالية الأمريكية، برئاسة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، بمناسبة تشكيل مجلس الإدارة الجديد للمستشفى وأعضاء كنيسة الإصلاح بالولايات المتحدة الأميركية الذين يزورون البلاد حالياً، على الخطط التطويرية للمستشفى ومشاريعه المستقبلية.


العاهل: البحرين تجمع كل الديانات والمذاهب كأسرة واحدة وتكفل حرية العبادة

المنامة - بنا

قال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إننا نفخر أن البحرين تجمع كل الديانات والمذاهب كأسرة واحدة مترابطة ومنفتحة على العالم بفضل وعي شعبها تحتضن جميع الأديان والمذاهب في مجتمع قائم على الأخوة من دون تفرقة، وإن البحرين ترعى وتكفل حرية العبادة وتؤمّن دور العبادة لهم على مختلف دياناتهم منذ أعوام طويلة، فالبحرين ملتقى الحضارات وميناء العالم منذ القدم ويعيش الجميع على أرضها بسلام ومحبة وترحب بكل من يقصدها ويعيش على أرضها وأهلها مثلاً للكرم والترحيب والتعاون مع الجميع انطلاقاً من عاداتهم وتقاليدهم البحرينية الأصيلة.

واطلع جلالة الملك، خلال استقباله في قصر الصافرية أمس الثلثاء (14 أبريل/ نيسان 2015)، مجلس إدارة مستشفى الإرسالية الأمريكية، برئاسة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وذلك بمناسبة تشكيل مجلس الإدارة الجديد للمستشفى وأعضاء كنيسة الإصلاح بالولايات المتحدة الأميركية الذين يزورون البلاد حالياً، على الخطط التطويرية للمستشفى ومشاريعه المستقبلية بهدف الارتقاء بالخدمات العلاجية والرعاية الصحية للمواطن والمقيم في مملكة البحرين، وبارك جلالته هذه البرامج القيمة.

ورحب جلالته بالجميع، وهنأ أعضاء مجلس الإدارة الجديد، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد في أداء هذه الرسالة الإنسانية النبيلة.

وأشاد جلالته بالجهود التي يبذلها القائمون على المستشفى لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية للمواطنين والمقيمين والسمعة الطيبة التي يحظى بها هذا الصرح الطبي العريق الذي بدأ مهماته الإنسانية منذ بدايات القرن الماضي حيث يؤدي عملاً نبيلاً لتوفير الخدمة الطبية استفاد منه عدد كبير من مواطني المنطقة عبر تاريخه العريق. وأضاف جلالة أننا نعتز به في البحرين وحرصنا على دعمه دائماً لما يعكسه من علاقات تاريخيه وثيقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وبالتعاون الوطيد القائم بين البلدين الصديقين وما يتميز به هذا الصرح من كفاءات وخبرات طبية وعلمية متطورة تواكب ما يشهده التطور في العلوم الطبية. منوهاً جلالته بالإنجازات الطبية المهمة التي حققها مستشفى الإرسالية الأمريكية على مدى أكثر من قرن من الزمن وإسهاماته في تعزيز مجال الرعاية الصحية والعلاجية والتوعية في مملكة البحرين والمنطقة.

كما أشاد جلالته بالتعاون التاريخي الوطيد القائم بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية والذي يشمل جميع المجالات. كما أكد على الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في مجال الرعاية الطبية والصحية لتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وأعرب رئيس وأعضاء مجلس إدارة مستشفى الإرسالية الأمريكية عن شكرهم وتقديرهم لجلاله الملك على هذا اللقاء، كما أعربوا عن شكرهم لجلاله الملك على الدعم المتواصل والرعاية التي يحظون بها من جلالته ومن البحرين منذ أكثر من قرن من الزمن من التعاون والترحيب، كما أعربوا عن اعتزازهم بما يقدمه مستشفى الإرسالية الأمريكية للمواطنين في مملكه البحرين من جميع النواحي الطبية والعلاجية، وأن ذلك يعكس عمق علاقات الصداقة والترابط التاريخي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وما تشهده هذا العلاقات من تطور ونماء في مختلف المجالات.

كما أشاد الجميع بما تلقاها الجالية الأميركية والعاملون في مستشفى الإرسالية الأمريكية من ترحيب من جميع أفراد المجتمع البحريني الذي ينعم بانفتاح ويكفل حرية الأديان للجميع على أرضها الطيبة وما يجمعهم من وتكاتف بمختلف أديانهم ومذاهبهم من دون تفرقة.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً