العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

خلف: كلفة مرفأ الهملة 6 ملايين وسيخدم كرزكان ودمستان

الدوسري: الهملة بحاجة إلى مرفأ لأنها قرية ساحلية
الدوسري: الهملة بحاجة إلى مرفأ لأنها قرية ساحلية

ذكر وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف في رده على السؤال المقدم من النائب حمد الدوسري بشأن خطة وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لإنشاء مرفأ للصيادين في قرية الهملة أن «تكلفة مشروع المرفأ المزمع إنشاؤه 6 ملايين دينار».

وأضاف خلف «خطة الوزارة بالنسبة للمرافئ تخصيصها لخدمة القرى والمدن في مختلف أنحاء المنطقة. ما ذكره النائب بشأن ساحل الهملة، فإن معظم القرى ساحلية، لكن الموارد المتوافرة تلزم تخصيص المرافئ لخدمة أكثر عدد ممكن من المناطق».

وتابع «نحن مهتمين بشكل أولي بالبحارة المحترفين، لأن الصيد يعتبر مهنتهم الرئيسية، فيعطون الأولوية بناء على التزام الحكومة أمام رزق المواطن». وأفاد الوزير خلف «تكلفة مشروع المرفأ المزمع إنشاؤه 6 ملايين دينار، وسيكون متكاملاً».

ومن جهته، قال النائب حمد الدوسري «قال الوزير في الرد إن الوزارة ستعمل على إنشاء مرفأ مشترك لكرزكان ودمستان والهملة، فلماذا حدد الوزير 3 القرى؟ بينما الطلب هو مرفأ خاص، لأنها قرية ساحلية، تحتاج إلى مرفأ أسوة بقرية الجسرة». وأضاف النائب الدوسري «الوزارة قالت إن هناك 9 صيادين محترفين في الهملة، لكن أين رواد البحرين، وأين الهواة؟ تقريباً هناك نحو 90 بحاراً في القرية، وأنا أدخل البحر معهم».

وأردف «سابقاً كانت تكلفة المرفأ 3 ملايين، لذلك أرى أن 6 ملايين مبلغ كبير ومبالغ فيه، أعطونا مليون دينار للهملة و5 ملايين أعطوها كرزكان ودمستان، وحتى الهواة يسترزقون في البحر، هم يعملون في الصباح بـ 150 - 200 دينار، ثم العصر يدخلون البحر لزيادة الرزق».

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:33 ص

      بارك الله فيك يا بو سالم

      بارك الله فيك يا بو سالم

    • زائر 1 | 1:29 ص

      الظاهر طمعوا في الساحل

      الظاهر ان احد المتنفذين طمع في ساحل الهملة وناوي ياخذه مثل باقي السواحل...
      ويش دخل الدمستان وكرزكان في ساحل الهملة??
      وليش الجسرة عددهم اقل لهم ساحل خاص فيهم وباقي القري مشترك?? والا الحين كل متنفذ ينهب بدون حسيب ولا رقيب???

اقرأ ايضاً