العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

ساندرا شوت: الدبلوماسية حماية للمستقبل من الأزمات المختلفة

نائب رئيس المدرسة الدولية للبروتوكول والدبلوماسية ساندرا شوت - تصوير : عقيل الفردان
نائب رئيس المدرسة الدولية للبروتوكول والدبلوماسية ساندرا شوت - تصوير : عقيل الفردان

قالت نائب رئيس المدرسة الدولية للبروتوكول والدبلوماسية ساندرا شوت في حديثها «للوسط»، أن للدبلوماسية و البرتوكول أهمية كبيرة في حماية المستقبل من الأزمات المختلفة وحل النزاعات، وأن فهم وإدارة عمليات التفاوض يساعدان على حل النزاعات بين المجموعات.

وأضافت شوت أن الدبلوماسية العامة والدبلوماسية في مجال الأعمال كلاهما مهم للتطور في الدولة حيث أنهما وجهان لعملة واحدة، وأكدت شوت أن البحرين بلد متعدد الثقافات حيث يسكنها العديد من الجنسيات المختلفة، وفي ظل هذا التنوع فإن الأفراد بحاجة لفهم المهارات الناعمة، ومنها الدبلوماسية والبرتوكول.

وركزت شوت في حديثها أثناء المؤتمر على مهارات. «الدبلوماسية الناعمة» وحل النزاعات، والتي تم من خلالها تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لابتكار وتحسين القدرات الشخصية في التنظيم الفعال، وفهم وإدارة عمليات التفاوض وحل النزاعات بين المجموعات، وكيفية تفاعل عملية التفاوض لتحقيق النتائج المطلوبة.

وساندرا شوت هي نائب رئيس المدرسة الدولية للبروتوكول والدبلوماسية، وعملت في الرابطة الدولية للنفط ومنتجي الغاز (OGP)، وتركز في عملها على بلدان شرق أوروبا والشرق الأوسط.

وعقد مؤتمر «الدبلوماسية والبروتوكول في مجال الأعمال» برعاية وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الذي عقد في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج أمس، الذي يعتبر الأول من نوعه في البحرين، بتنظيم من معهد الوسط للتدريب والتطوير بالتعاون مع المدرسة الدولية للبروتوكول والدبلوماسية (بلجيكا)، وسترافقه ورش عمل تعقد في يومين منفصلين، بتاريخ 14 و 16 أبريل الجاري، وهي مخصصة لمن سجل فيها للتدريب المتخصص بصورة مفصلة، وذلك ضمن برنامج احترافي لنيل شهادة البروتوكول والدبلوماسية.

وتضمن المؤتمر سلسلة محاضرات وورش عمل ومناقشات، وفقاً للدورات والمنهجيات التي يتم تدريسها واستخدامها في المدرسة الدولية للبروتوكول والدبلوماسية في بروكسل، وركزت على تدريب المشاركين وتزويدهم بمهارات القدرة على التصرف بدبلوماسية وبثقة، مع الالتزام بقواعد المجاملة والكياسة ووسائل الاتصال الفعالة.

العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً