العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

تنظيم «القاعدة» في اليمن يسيطر على معسكر كبير ويستولي على أسلحة ثقيلة

استولى تنظيم «القاعدة»، أمس (الجمعة)، على معسكر مهم تابع للجيش اليمني في مدينة المكلا، كبرى مدن محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، وصادر أسلحة ثقيلة كانت داخله، بحسب ما أفاد مسئول محلي لـ «فرانس برس».

وقال المسئول في المحافظة إن مقاتلي «القاعدة» سيطروا على معسكر «اللواء 27 وعلى أسلحة ثقيلة بينها دبابات ومدافع»، مؤكداً أن المتمردين باتوا يسيطرون على مجمل المكلا وذلك غداة سيطرتهم على مطارها.

وأكد سكان في المدينة في اتصال مع «فرانس برس» سقوط المعسكر، الذي أكد المسئول المحلي نفسه أنه تم «من دون مواجهات».

ويقع معسكر اللواء 27 شرق مدينة المكلا، وكان الموقع الأخير في المدينة الذي لم يسقط بعد بأيدي تنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب. وقبل سقوطه كانت الوحدات الموجودة فيه تدين بالولاء للرئيس عبدربه منصور هادي.

وهاجم مسلحو «القاعدة» مدينة المكلا في الثاني من أبريل/ نيسان وسيطروا خلال أقل من 24 ساعة على أبرز أحيائها وأطلقوا سراح نحو 300 شخص كانوا في سجونها بينهم أحد قادتهم.

من جهته، قال أحمد بامعس وهو القيادي في حلف قبائل حضرموت لوكالة «فرانس برس»: «سيطرنا على قطاع مسيلة النفطي الواقع في بلدتي غين بنيامين وساه» في محافظة حضرموت، مضيفاً «نؤّمن الأمن في القطاع وتمت السيطرة عليه من دون أية مواجهة بعد التفاوض مع الكتائب التي كانت مكلفة بحماية القطاع».

وأضاف أن الجنود الذين كانوا في موقع المسيلة «سلموا السلاح الثقيل والمتوسط وسمح لهم بالمغادرة بسلاحهم الشخصي بعد تأمين الطرقات لهم».

العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً