العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

مسلحون ليبيون يختطفون قارب صيد إيطالياً

ذكرت تقارير أمس الجمعة (17 أبريل/ نيسان 2015) أن ليبيين مسلحين أوقفوا قارب صيد إيطالياً ويقتادون الآن طاقمه المكون من 7 أشخاص وهم: 3 إيطاليين و4 تونسيين إلى ميناء مصراته.

يأتي ذلك فيما تكثف الامم المتحدة جهودها للتقريب بين الفرقاء الليبيين بغية التوصل الى اتفاق ينهي الانقسام الدامي في البلاد.

ونقل رئيس رابطة «كوسفاب» للصيد في منطقة مازارا ديل فالو في جزيرة صقلية، جيوفاني تومبيولو نبأ اختطاف القارب. وقالت وزارة الخارجية الإيطالية إنها تحقق في صحة المعلومات. وأضاف تومبيولو أن السفينة تعرضت لهجوم نحو الساعة الثالثة والنصف صباحاً على بعد نحو 30 ميلاً بحرياً (55 كيلومتراً) من الشاطئ الليبي.

وقال تومبيولو لوكالة «أدنكرونوس» للأنباء «لقد اكتشفنا فحسب ان العديد من الجنود الليبيين على متن قارب صيد يحمل علم صقلية». وذكر أن زورق قَطْر مكتظاً بالجنود يرافق قارب الصيد مضيفاً «إننا قلقون للغاية، إنها إشارة غير مفهومة بالنسبة لنا».

على صعيد منفصل، قال مسئول في وزارة الخارجية التونسية أمس إن السلطات التونسية تعمل على التأكد من أنباء تفيد بمقتل 4 تونسيين رمياً بالرصاص على أيدي جماعات مسلحة بمنطقة مصراتة الليبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية مختار الشواشي أمس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الوزارة تقوم باتصالات مع القنصلية التونسية بطرابلس ومع الجهات الليبية للتثبت من مقتل تونسيين في مصراتة.

من جانب آخر، سيطرت قوة عسكرية تابعة للجيش الوطني الليبي أمس، على معسكر تابع لقوات «فجر ليبيا» في تاجوراء شرق العاصمة طرابلس. وأكد مصدر عسكري أمس لموقع «بوابة الوسط» الإخبارية الليبية، أن قوة عسكرية تابعة لغرفة عمليات المنطقة الغربية للجيش بدأت هجوماً مسلحاً لاقتحام معسكر مُكافحة الجريمة بتاجوراء في الساعة الرابعة فجراً، وتمت السيطرة عليه بالكامل بعد ساعات من الهجوم.

العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً