العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الإعلام: مردودات اقتصادية وسياحية واجتماعية للفورمولا 1

أكد وجود خطة إعلامية للوزارة لإبراز الحدث وبث يومي

وزير الإعلام يتحدث إلى «الوسط الرياضي»
وزير الإعلام يتحدث إلى «الوسط الرياضي»

الصخير - محمد عباس، أسامة الليث، محمد طوق 

17 أبريل 2015

أكد وزير شئون الإعلام عيسى الحمادي، في تصريح خاص بـ «الوسط الرياضي»، أن الأجواء في حلبة البحرين الدولية في اليوم الأول لسباق جائزة البحرين الكبرى وطيران الخليج للفورمولا 1 كانت مثالية بدرجة كبيرة من خلال الحضور الجماهيري الكبير والأجواء المناخية المميزة التي ساعدت على تنظيم هذا المهرجان الوطني.

وشدد الحمادي على أن إقامة هذا الحدث الرياضي الكبير في البحرين الجميع يتلمس نتائجه على المستوى الاقتصادي والسياحي والاجتماعي في البحرين.

وأضاف «نحن نتطلع إلى أن تكون هناك فعاليات أخرى في البحرين شبيهة بالفورمولا 1 وذلك لانعكاساتها الكبيرة سواء على النواحي الاقتصادية أو على خلق فرص العمل للبحرينيين».

وتابع «اليوم نشاهد المجتمع البحريني بمختلف أطيافه وأعماره متواجداً في الحلبة وهذه إيجابية نسعد بمشاهدتها ونعمل على إبرازها، وهذا هو وضع البحرين الطبيعي».

وأشاد وزير شئون الإعلام بالقائمين على حلبة البحرين الدولية وبقدرتهم على إحياء اليوم الأول من السباق من خلال تنظيم الفعاليات المصاحبة المتنوعة التي مثلت عنصر جذب للجماهير من خلال استقطاب مختلف الفئات العمرية والمجتمعية وتلبية اهتماماتها.

وقال: «نحن الآن ننظم السباق الـ 11 في البحرين ونرى أنه في كل عام يزداد الحضور الجماهيري، وفي السنتين الأخيرتين ازداد الحضور الجماهيري بعد تحويل السباق إلى سباق ليلي إذ إني متواجد من الساعة الواحدة ظهراً ووجدت زيادة الحضور مع انخفاض درجات الحرارة في المساء».

وأضاف أن «الجمهور تفاعل بشكل كبير مع السباق والأرقام تتحدث عن نفسها إذ أوضح المسئولون عن الحلبة أن الزيادة كانت بنسبة 22 في المئة ولكن أعتقد أن اليوم الأول شهد مبيعات كبيرة ومعظم التذاكر للمنصات الرئيسية بحسب ما علمت قد نفدت ونحن نتمنى تعاون جميع الجهات في البحرين من أجل إنجاح السباق».

وتابع «أصبحت هناك ثقافة حضور للحلبة ليس من أجل حضور السباق فقط وإنما من أجل الاستمتاع لكل العائلة بالفعاليات المصاحبة».

جهود وزارة الإعلام

وأشار وزير شئون الإعلام إلى أن هناك خطة إعلامية بدأتها وزارة الإعلام منذ عدة أسابيع من أجل الترويج للسباق ومواكبة فعالياته بشكل مستمر وهناك بث مباشر لبرنامج تلفزيوني يومي عن سباقات الفورمولا 1 يتناول الحدث من جميع جوانبه.

وأضاف أن «إذاعة البحرين كذلك تبث من موقع الحدث بشكل يومي ومباشر قرابة 8 أو 9 ساعات يومياً وطوال أيام السباق، ونحن نهدف من ذلك إلى وضع منصة دائمة للجماهير في الحلبة من أجل إبداء آرائها في السباق وفي الفعاليات الموجودة والمشاركة في تحليل النتائج».

وواصل الحمادي «نحن سنعمل في السنوات المقبلة على إبراز الحدث بشكل أكبر غير أننا ملتزمون بحقوق البث لمثل هذه الفعاليات العالمية وبالشركات المالكة للحقوق الحصرية والنقل التلفزيوني».

وتابع «نحن ملتزمون بمساحة إعلامية محددة نتحرك فيها ونعمل من خلالها».

وتطرق الحمادي إلى الحضور الإعلامي الخارجي في السباق، مبينا أن سباقات الفورمولا 1 معروف عنها الاهتمام الإعلامي الكبير وهو ما يفسر هذا الحضور وهذا التواجد من قبل الإعلام الأجنبي في المركز الإعلامي وفي كل أنحاء الحلبة من قبل مختلف المؤسسات الإعلامية الدولية.

وقال: «عملنا من جانبنا في الوزارة على تسهيل إصدار كل التراخيص الإعلامية التي تم طلبها من قبل الشركة المشرفة على الجانب الإعلامي».

وزير شئون الإعلام يتفقد المركز الإعلامي

وتفقد وزير شئون الإعلام عيسى الحمادي المركز الإعلامي لحلبة البحرين الدولية يوم أمس (الجمعة).

وتواجد الحمادي مع الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الذي قدم شرحاً مفصلاً للحمادي عن آلية العمل في المركز الإعلامي.

وأشاد الحمادي بالتغطية التي ترافق الفورمولا 1 من الصحف المحلية والخارجية.

والتقت الصحف المحلية والخارجية بالحمادي في المركز الإعلامي.

العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً