العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

قمة نارية جديدة أمام برشلونة... وريال مدريد يتربص

يخوض برشلونة ثالث قمة نارية على التوالي في مدى أسبوع عندما يستضيف فالنسيا السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتعثر برشلونة في القمة الأولى أمام مضيفه اشبيلية السبت الماضي عندما تقدم بثنائية نظيفة قبل أن يسقط في فخ التعادل 2/2 ما كلفه نقطتين ثمينتين تقلص بهما الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد الذي يتحين تعثرا جديدا للفريق الكاتالوني لاستعادة الريادة.

في المقابل، خرج رجال المدرب لويس إنريكي بفوز غال على باريس سان جيرمان الفرنسي 3/1 في عقر دار الأخير وباتوا على مشارف دور الأربعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويمني برشلونة النفس باستغلال المعنويات العالية بعد هذا الفوز الكبير للإطاحة بفالنسيا والحفاظ على فارق النقطتين على الأقل في سعيهم إلى استعادة اللقب المحلي.

ويملك برشلونة الأسلحة اللازمة لحسم مواجهته أمام فالنسيا، بيد أن عروضه الأخيرة محليا لم ترق إلى مستوى وقيمة ثلاثيه الهجومي الضارب البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، وان حقق النادي فوزا عريضا على ضيفه الميريا 4/صفر في المرحلة قبل الماضية، لكن عانى الأمرين أمام مضيفيه سلتا فيغو (1/صفر) واشبيلية (2/2).

ويأمل برشلونة في كسب النقاط الثلاث أمام فالنسيا للضغط على ريال مدريد الذي يخوض اختيارا لا يخلو من صعوبة أمام ضيفه ملقة الذي أطاح بالفريق الكاتالوني في كامب نو (1/صفر) في فبراير/ شباط الماضي.

لكن فالنسيا لن يكون لقمة سائغة أمام رجال إنريكي وخصوصا انه يقدم مستويات رائعة منذ بداية مرحلة الإياب وينافس أتلتيكو مدريد حامل اللقب بشدة على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وكان مصدر إشعال فتيل المنافسة على اللقب عندما أطاح بريال مدريد 2/1. كما ان فالنسيا فاز على برشلونة في كامب نو الموسم الماضي 3/2، وسيدخل مباراة السبت بغرض الثأر لسقوطه على أرضه أمام برشلونة في ذهاب الموسم الحالي (صفر/1).

ريال مدريد يستضيف ملقة

وفي المباراة الثانية على ملعب سانتياغو برنابيو، يدرك ريال مدريد جيدا أهمية النقاط الثلاث أمام ضيفه ملقة السابع وخصوصا بعد تقليصه الفارق بينه وبين برشلونة إلى نقطتين وعودة آماله بقوة للمنافسة على لقب الليغا الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011-2012، كما ان النادي الملكي لا يرغب في انتكاسة تعكر معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة والحاسمة أمام جاره وضيفه أتلتيكو مدريد الأربعاء المقبل والتي يعقد عليها آمالا كبيرة لمواصلة حملة دفاعه عن اللقب القاري وإنقاذ موسمه في حال فشله في التتويج بالليغا.

وكسب النادي الملكي المباريات الأربع الأخيرة أمام ملقة وهو مرشح لتوسيع سلسلة انتصاراته بالنظر إلى الترسانة الغنية بالنجوم التي تضمها صفوفه بدءا من هداف الليغا البرتغالي كريستيانو رونالدو مرورا بالويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة وصولا إلى الكولومبي خايمس رودريغيز والكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس.

ويحل أتلتيكو مدريد ضيفا على ديبورتيفو لاكورونيا في اختبار سهل نسبيا في ظل عدم تحقيق أصحاب الأرض الذين يصارعون من اجل البقاء، أي فوز في المباريات التسع الأخيرة.

ويلعب السبت أيضا اتلتيك بلباو التاسع مع خيتافي الثالث عشر، والأحد المقبل رايو فايكانو الثاني عشر مع الميريا السابع عشر، وغرناطة التاسع عشر قبل الأخير مع اشبيلية الخامس، وفياريال السادس مع قرطبة العشرين الأخير، وايبار الرابع عشر مع سلتا فيغو العاشر، على أن تختتم الاثنين المقبل بلقاء التشي الخامس عشر مع ريال سوسييداد الحادي عشر.

العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً