العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

«تمكين» شريك لمسابقة مايكروسوفت «كأس التخيل 2015» في البحرين

أعلنت «تمكين» عن توقيع عقد شراكة مع مايكروسوفت لمسابقة «كأس التخيل 2015» الوطنية للبحرين ونهائيات العالم العربي والتي ستقام في المملكة بين 31 مايو/ أيار و3 يونيو/ حزيران 2015. ووقع الاتفاقية كل من رئيس مجلس إدارة «تمكين» القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة والمدير العام لشركة مايكروسوفت في البحرين وعُمان، شريف توفيق، وذلك في حفل أقيم بمقر «تمكين» بحضور عدد من المدراء والمسئولين من قبل الطرفين.

وتأتي مسابقة «كأس التخيل» كجزء أساسي من مبادرة «YouthSpark» من مايكروسوفت وهي أول مسابقة طلابية تقنية في العالم للطلاب بين سن 16 و24 سنة من عدة خلفيات أكاديمية.

وتعليقاً على هذا الإعلان، أوضح الشيخ محمد بن عيسى أن هذه المشاركة تأتي لتدعم جهود «تمكين» الهادفة إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال، وترسيخ مكانة البحرين كمقر إقليمي وعالمي للمبدعين والمبتكرين من رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وقال «يسرّنا تجديد دعمنا لهذه المسابقة العالمية الخاصة بالطلاب، كما يسعدنا دعم استضافة نهائيات العالم العربي في مملكة البحرين. فخلال السنوات الماضية لعبت مسابقة «كأس التخيل» دوراً مهماً في رحلة البحث عن المواهب الوطنية ونجح شبابنا على مدى دورات المسابقة أن يدهشونا بأدائهم ويجعلونا نفتخر بهم وبمواهبهم».

ومن جهته، قال شريف توفيق «على مدى الأعوام الماضية، لعبت «تمكين» دوراً مهماً في تعريف الطلاب بمسابقة «كأس التخيل» وتشجيعهم على الإبداع والابتكار والمشاركة ويشرفنا الحصول على ثقة ودعم «تمكين» كشريك في هذه الدورة المميزة من مسابقة «كأس التخيل» في البحرين». وأضاف «من خلال مسابقة «كأس التخيل» نسعى إلى تشجيع الطلاب من مطوري البرامج لتقديم حلول مبتكرة تهدف إلى تغيير حياتنا وتحسين كيف نعيش، نعمل ونلعب بينما نكتسب المهارات اللازمة لاتخاذ تقنية المعلومات كمجال عمل في المستقبل. وندعو جميع الطلاب من مختلف جامعات المملكة لتسجيل أفكارهم وإنشاء فريق وبناء التطبيقات التي يحلمون فيها والعمل بجهد ومثابرة لخلق مشاريع تكنولوجية متميزة».

وسينضم الفائزون المحليون إلى نحو 30 فريقاً من مختلف الدول العربية بالإضافة للتنافس على لقب نهائيات العالم العربي لمسابقة «كأس التخيل 2015» والتي ستقام في المملكة نهاية شهر مايو/ أيار المقبل.

العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً