العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

برشلونة يجتاز فالنسيا والهدف الـ400 لميسي مع «البارسا»... وأتلتيكو يفوز بصعوبة على ديبورتيفو

سجل برشلونة هدفين على بعد 93 دقيقة وحسم قمته النارية مع ضيفه فالنسيا 2 - صفر أمس (السبت) في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد أن تعثر أمام مضيفه إشبيلية السبت الماضي عندما تقدم بثنائية نظيفة قبل أن يسقط في فخ التعادل 2-2 ما كلفه نقطتين ثمينتين، خرج رجال المدرب لويس انريكي بفوز غالٍ على باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 في عقر دار الأخير وباتوا على مشارف دور الأربعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يحسموا قمة هذه المرحلة في الليغا أمام فالنسيا القوي ويقطعوا شوطاً إضافياً نحو اللقب الثالث والعشرين في تاريخهم.

ولم يكن فالنسيا لقمة سائغة أمام رجال انريكي إذ يقدم مستويات رائعة منذ بداية مرحلة الإياب وينافس اتلتيكو مدريد حامل اللقب بشدة على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وكان مصدر إشعال فتيل المنافسة على اللقب عندما أطاح بريال مدريد 2-1.

كما أن فالنسيا فاز على برشلونة في كامب نو الموسم الماضي 3-2 وهي الوحيدة له في آخر 15 مباراة، ودخل مباراة السبت بغرض الثأر لسقوطه على أرضه أمام برشلونة في ذهاب الموسم الحالي (صفر - 1).

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز 63 هدفاً هذا الموسم أي أكثر من 89 نادياً من أصل 98 في البطولات الخمس الكبرى.

وبعد 54 ثانية على بداية المباراة استلم الأرجنتيني ليونيل ميسي تمريرة طولية فاخترق الجبهة الهجومية ومرر كرة مقشرة إلى الاوروغوياني لويس سواريز الذي تابعها بيمناه في شباك الحارس البرازيلي دييغو الفيش.

رد فالنسيا بسرعة عبر رودريغو مرت بمحاذاة القائم الأيسر (3).

وارتكب مدافع برشلونة جيرار بيكيه خطأ على رودريغو إثر رمية تماس وعلى مسافة بعيدة من المرمى، فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها القائد داني باريخو التقطها الحارس التشيلي كلاوديو برافو ببراعة حارما الخفافيش من هدف التعادل (10).

وأصر فالنسيا على الوصول إلى مرمى برافو فلعب البرتغالي اندريه غوميز إلى الدولي باكو الكاسير لكن تسديدته القريبة مرت بجانب القائم الأيسر (18).

وازدادت قوة وإصرار فريق الجزائري سفيان فعولي وسط فوضى دفاعية كبيرة لبرشلونة، فسدد الكاسير غير المحظوظ في القائم الأيمن بفرصة لم يكن لبرافو أي أمل بصدها (33).

وبكُرة فيها الكثير من الثقة سدد ميسي كرة خطيرة جداً من مسافة قريبة بيمناه مرت بجانب القائم الأيسر بعد عرضية من نيمار (40).

وفي الشوط الثاني صدت العارضة كرة ميسي في الدقيقة 63، وفي وقت كان فالنسيا يحاول الإطباق على دفاع المضيف، انطلق ميسي من مسافة 60 متراً بمفرده منفرداً بسهولة وحال تسديد كرة ساقطة لكن الفيش صدها وعادت للبعوضة الذي تابعها في الشباك هدفاً ثانياً قاضياً على آمال فالنسيا (90+4).

وهذا الهدف الرقم 400 لميسي مع الفريق الكاتالوني في 417 مباراة ضمن مختلف المسابقات.

وعلى استاد «ريازور»، وفي مباراة شهدت طرد الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو بسبب اعتراضه على قرارات الحكام، سطع نجم لاعب الوسط الفرنسي أنطوان غريزمان بشكل واضح وسجل هدفين في الدقيقتين الخامسة و22 ليقود أتلتيكو إلى الفوز الثمين على مضيفه ديبورتيفو على رغم الهدف الذي سجله أوريول رييرا في الدقيقة 78.

وانفرد غريزمان بالمركز الثالث في قائمة هدافي المسابقة رافعا رصيده إلى 20 هدفا بفارق هدفين أمام نيمار مهاجم برشلونة.

ورفع أتلتيكو حامل لقب البطولة رصيده إلى 69 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث فيما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 28 نقطة وتراجع للمركز الثامن عشر بفارق الأهداف فقط خلف ألميريا.

وتمثل المباراة استعدادا جيدا لأتلتيكو قبل مباراته الصعبة والمرتقبة أمام جاره ومنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي على ملعب أتلتيكو.

العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:04 ص

      موسم مرهق

      الشوط الأول كان سيئ جداً لبرشلون بسبب الإرهاق والسفر،لكن المدرب ما زال يعفس ويخربط في التشكيلة لو لا الحظ لخسر برشلونه.

اقرأ ايضاً