العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

جامعة البحرين تستعد لتخريج الدفعة الثانية في برنامج "الممارسات الأكاديمية"

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أنهت الدفعة الثانية في برنامج الدراسات العليا في تطوير الممارسة الأكاديمية (PCAP) الذي تقدمه جامعة البحرين لأعضاء هيئة التدريس فيها الأسبوع المكثف الأخير بحسب الخطة الأكاديمية السنوية.

وحصل البرنامج - الذي يهدف إلى إكساب أعضاء هيئة التدريس المعرفة والمهارات التي تيسر عمليتي التعليم والتعلم - على الاعتماد الدولي من أكاديمية التعليم العالي البريطانية. وكانت جامعة البحرين استقلت بتقديم البرنامج بعد أن كانت تقدمه جامعة يورك سانت جون البريطانية لأساتذة جامعة البحرين في السنوات الماضية.

ويستعد أفراد الدفعة الجديدة لتسليم الملفات المتعلقة بالفروض التدريسية والمشروعات، تمهيداً لتخريجهم في الصيف المقبل.

ويقدم البرنامج حصصاً مكثفة مدتها أسبوع في بداية كل فصل دراسي وفي منتصف الفصل لمدة يومين، وتتخللها جلسات نقاش واجتماعات مع المشرفين، بالإضافة إلى تأدية فروض وبحوث إلكترونية.

ويضم فريق المحاضرين في البرنامج كلاً من: منسق برنامج تطوير الممارسة الأكاديمية سناء المنصوري، وعضو هيئة التدريس في كلية العلوم بالجامعة ثريا المنصوري، وعضو هيئة التدريس في كلية الهندسة زينب علي، وعضو هيئة التدريس في كلية تقنية المعلومات حياة محمد، وعضو هيئة التدريس في كلية البحرين للمعلمين حسن الوادي، وعضو هيئة التدريس في كلية الهندسة حياة يوسف.

وكانت جامعة البحرين قد وقعت اتفاقاً بشأن البرنامج أول مرة مع جامعة يورك سانت جون في العام 2006، يقضي بأن تنتظم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الدراسة جزئياً في البرنامج، وجددت العمل بالاتفاق بعد نجاح التجربة تباعاً، ثم استقلت الجامعة بتدريسه في العام 2013، وخرجت أول دفعة بعد ذلك العام الماضي 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً