العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

اتهام ستة أميركيين بالتآمر لدعم تنظيم"داعش"

قال المدعي العام في ولاية مينيسوتا الأمريكية اليوم الإثنين (20 أبريل / نيسان 2015)إن اتهامات وجهت إلى ستة رجال من ولاية مينيسوتا الأميركية بالتخطيط للانضمام إلى تنظيم "داعش" والقتال في صفوفه بسوريا.

واعتقل زكريا يوسف عبد الرحمن (19 عاما) وعدنان فرح (19 عاما) وهاناد مصطفى موسى (19 عاما) وجولد علي عمر (20 عاما) في منيابوليس يوم الأحد.

واعتقل عبد الرحمن ياسين داود (21 عاما) ومحمد عبد الحميد فرح (21 عاما) يوم أمس الأحد في كاليفورنيا بينما كانا ينتقلان بالسيارة من منيابوليس إلى سان دييجو.

وقال الادعاء الأميركي إن الرجال الستة كانوا يتآمرون على مدى الشهور العشرة الماضية واعتقلوا في إطار تحقيق يجريه مكتب التحقيقات الاتحادي على مدى عام بشأن شبان من المنطقة يحاولون السفر إلى سوريا للانضمام إلى "داعش".

وقال أندرو لوجر المدعي العام لولاية مينيسوتا في مؤتمر صحفي أعلن فيه الاعتقالات "لدينا مشكلة تجنيد (شباب للانخراط في أعمال) إرهاب في مينيسوتا."

وقال إن عشرات الشبان من منطقة سان بول التابعة لمنيابوليس بينهم كثير من الأميركيين من أصل صومالي سافروا أو حاولوا السفر إلى الخارج لدعم تنظيم "داعش"أو حركة الشباب الصومالية منذ عام 2007.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً