العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل محمد الشروقي

الشروقي يطلع الرئيس التركي على استثمارات البنك في تركيا
الشروقي يطلع الرئيس التركي على استثمارات البنك في تركيا

التقى رئيس منطقة الخليج في إنفستكورب محمد الشروقي، خلال زيارته إلى تركيا الأسبوع الماضي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول، حيث أطلعه على عمل إنفستكورب في تركيا واستثماراتها في قطاعات مختلفة من الاقتصاد التركي كالتجارة والتصدير والتصنيع والتجزئة.

واستعرض الرئيس أردوغان مع الشروقي خلال لقائهما عدداً من المواضيع المهمة ومن بينها المشهد الاستثماري العام في البلاد والعلاقات الاقتصادية القوية التي تجمع تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي وأشاد الرئيس التركي بالحضور المتنامي الذي بات يتمتع به إنفستكورب في تركيا، والدور المتزايد الأهمية الذي يلعبه اليوم كجسر لتعزيز التعاون الاقتصادي بين تركيا ودول الخليج.

وجاءت هذه الزيارة على خلفية مشاركة محمد الشروقي في المنتدى الاقتصادي العربي - التركي الذي استضافته مدينة إسطنبول. وخلال جلسة النقاش الافتتاحية للمنتدى تحت عنوان «المرحلة التالية من التعاون التركي العربي»، تحدث الشروقي عن حضور إنفستكورب في تركيا، حيث تجاوز حجم استثماراته فيها 500 مليون دولار أميركي عبر أربع شركات خلال السنوات القليلة الماضية. وقد شارك في جلسة النقاش عدد من كبار الوزراء من الدول المشاركة في المنتدى، بينهم وزير المالية في تركيا محمد سيمسك، ووزير الاقتصاد والتجارة في قطرالشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، ووزير الصناعة والمعادن في العراق نصير العيساوي.

ويُذكر أن أحدث استثمارات إنفستكورب في تركيا كان استحواذه على شركة أرفِنتو موبايل سِستِمز («أرفِنتو»)، كبرى الشركات التركية العاملة في مجال توفير حلول إدارة أساطيل المركبات عن بعد عبر الأجهزة المتحركة.

يشار إلى أن استثمارات إنفستكورب في تركيا، تشمل شركة «نعمة» الرائدة في مجال بيع اللحوم الحمراء الطازجة ومجموعة «أوركا جروب» الرائدة في تجارة تجزئة الملابس الرجّالية الفاخرة، وشركة «تِرياكي آجرو» المتخصصة في استيراد وإنتاج وتوزيع المحاصيل الزراعية.

وقد اجتمع وفد إنفستكورب خلال زيارته إلى تركيا، مع ممثلي الإدارات العليا للشركات التركية الأربع التي يستثمر فيها البنك، وأجرى عدداً من اللقاءات مع شركاء الأعمال لمناقشة الخطط المستقبلية والفرص الاستثمارية المحتملة في البلاد.

العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً