العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

لا جديد... هاميلتون ومرسيدس يواصلان الهيمنة على الفورمولا1

كيف سار السباق عند بقية المتسابقين؟

انتهى سباق جائزة البحرين الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات والذي أقيم أمس الأول (الأحد) وفيما يأتي تحليل لأداء الفرق.

- مرسيدس (احتل البريطاني لويس هاميلتون المركز الأول والألماني نيكو روزبرغ المركز الثالث).

فاز هاميلتون بعد انطلاقه من المقدمة وهو انتصاره الثالث في 4 سباقات هذا الموسم، والفوز 36 في تاريخه. وهذا الانتصار الثاني على التوالي أيضا لهاميلتون في البحرين.

بدأ روزبرغ من المركز الثالث وانتهى في المركز نفسه بعد أن تجاوزه سائق فيراري كيمي رايكونن قبل لفتين على النهاية بعد مشكلة في المكابح. ويتقدم هاميلتون على روزبرغ بفارق 27 نقطة.

- فيراري (احتل الفنلندي كيمي رايكونن المركز الثاني والألماني سيباستيان فيتل المركز الخامس).

بدأ فيتل من الصف الأمامي لكنه ارتكب أخطاء أحدها تسبب في تحطيم الجناح الأمامي لسيارته وهو ما أدى إلى توقفه في حارة الصيانة على نحو غير مقرر لاستبداله. في المقابل اتبع رايكونن استراتيجية مختلفة وصعد إلى منصة التتويج لأول مرة منذ العام 2013.

- وليامز (احتل الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الرابع والبرازيلي فيليبي ماسا المركز العاشر).

انطلق ماسا من حارة الصيانة بعد تأهله في المركز السادس بسبب مشكلة فنية أدت إلى عدم اشتعال وحدة الطاقة وهو على خط الانطلاق. كما تعرض السائق البرازيلي لاصطدام من الخلف عبر باستور مالدونادو مع محاولته التقدم في الترتيب. وأبلى بوتاس بلاء حسنا في الدفاع عن مركزه أمام هجوم فيتل في آخر 17 لفة.

- رد بول (احتل الاسترالي دانييل ريتشياردو المركز السادس والروسي دانييل كفيات المركز التاسع).

احترق محرك سيارة ريتشياردو على بعد أمتار من خط النهاية. كافح كفيات بعدما بدأ السباق من المركز 17. حقق رد بول أكبر عدد نقاط في الموسم حتى الآن لكنه واصل التراجع خلف وليامز.

- ساوبر (احتل البرازيلي فيليبي نصر المركز 12 والسويدي ماركوس اريكسون المركز 14).

لا نقاط للفريق السويسري. كان بوسع اريكسون تسجيل نقاط لكن توقفه الطويل في حارة الصيانة بسبب مشكلة ميكانيكية في الإطار الأمامي الأيسر بدد آماله. فيما فقد نصر عدة مراكز في البداية كما فقد الطاقة لعدة لفات أثناء السباق.

* لوتس (احتل الفرنسي رومان غروجان المركز السابع والفنزويلي باستور مالدونادو المركز 15).

بدأ غروجان من المركز العاشر وشق طريقه في الحلبة. فيما عوقب مالدونادو بخصم 5 ثوان، بسبب عدم وقوفه في المكان الصحيح أثناء الانطلاق، وفقد بعض الوقت في توقفه الأخير بحارة الصيانة عندما تعين عليه إعادة إشعال المحرك.

- تورو روسو (انسحب الهولندي ماكس فيرستابن والاسباني كارلوس ساينز).

لا نقاط للسباق الثاني على التوالي. إذ عوقب ساينز بخصم 5 ثوان بسبب القيادة بسرعة وهو في طريقه لخط الانطلاق. وانسحب بعد انطلاقه بقوة في البداية. بينما انسحب فيرستابن أثناء وجوده في حارة الصيانة بسبب مشكلة كهربائية.

- فورس انديا (احتل المكسيكي سيرجيو بيريز المركز السادس والألماني نيكو هالكنبرغ المركز 13).

أفضل نتيجة لبيريز هذا العام حتى الآن في حلبة صعد فيها العام الماضي لمنصة التتويج. فيما عانى هالكنبرغ من أجل السيطرة على السيارة وتوقف مرة إضافية مقارنة بتوقف زميله مرتين في حارة الصيانة.

- مكلارين (احتل الاسباني فرناندو ألونسو المركز 11 ولم يبدأ البريطاني جنسون باتون السباق).

واجهت سيارة باتون مشكلة كهربائية أخرى بعد مشاركته لفترة وجيزة في التجارب الحرة يوم الجمعة وعدم تحقيقه أي زمن في التجارب التأهيلية. بينما كان ألونسو قريباً من تحقيق أول نقاط للفريق هذا العام.

- مانور ماروسيا (احتل البريطاني ويل ستيفنز المركز 16 والاسباني روبرتو ميري المركز 17).

نجحت السيارتان في بلوغ خط النهاية مرة أخرى.

العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً