العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

الاستعدادات تتواصل لسباق ناصر بن حمد «الليلي» للقدرة

ينظم الاتحاد الملكي بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لسباق القدرة للعموم لمسافة 120 كم سباقا تأهيليا دوليا لمسافة 80 كم (ليليا) والذي سينطلق عند الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 24 أبريل/ نيسان الجاري، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وكان رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة قد اعتمد الطاقم الإداري والفني الذي سيشرف على سباق ناصر بن حمد إذ تم اعتماد مراحل السباق على النحو التالي: مراحل السباق مسافة 120 كم: للعموم والناشئين المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، أما مراحل السباق التأهيلي الدولي - مسافة 80 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

وسيترأس تحكيم السباق رئيس الحكام علي غلوم من البحرين حكم دولي وعضوية كل من غالب مختار العلوي من البحرين حكم دولي، فهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي، مهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي، سوديب شنكر من البحرين حكم دولي، حيدر رفيعي من البحرين حكم وطني ورئيس المفوضين حيدر رافع الزعبي من الأردن حكم دولي، والمندوب الفني محمد دادالله من البحرين حكم دولي.

وسيرأس اللجنة البيطرية إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري، والمندوب البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري وعضوية كل من عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري، كلديب كوهاد من الهند طبيب بيطري، هادي اللواتي من عُمان طبيب بيطري، خالد الرزيقي من عُمان طبيب بيطري، صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري، عبدالرحمن أبوالشوك من البحرين طبيب بيطري، حسن الهاشم من السعودية طبيب بيطري، محمد مختار من البحرين طبيب بيطري وطني، ومحمد حمدي العبد من البحرين طبيب بيطري وطني. البيطريون المعالجون: فريدة عبدالرزاق من البحرين طبيب بيطري، ميلو كانابو من الدومينيكان طبيب بيطري، محمد حمدي من البحرين طبيب معالج وفني المختبر: ميرغني جيلاني من البحرين - فني، أحمد ضيف من البحرين – فني ومفوض عينات دم الجياد أبوعبيدة سبيل ادم من البحرين طبيب بيطري.

مجيد أحمد حسن وأستر غلوم وشبكة الحاسب الآلي ونظام التوقيت هارالد جرينسجيكل (النمسا) حلول لأنظمة الوقت لسباقات القدرة.

وسيكوم موعد الفحص البيطري عصر: يوم الجمعة 24 أبريل الساعة الثالثة عصرا حتى الساعة الرابعة والنصف مساء في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة ثم الانطلاقة بعد ذلك في الخامسة مساء.

أكد الشيخ فيصل بن راشد جاهزية واستعداد الاتحاد الملكي لتنظيم آخر سباق في هذا الموسم على كأس ناصر بن حمد وعبر عن ارتياحه من منافسات هذا الموسم، موضحا أن السباق الأخير لن يقل إثارة ومتعة عن بقية السباقات، إذ كل الفرق والاسطبلات تسعى لتحقيق نتيجة ايجابية مع ختام الموسم وليكون «ختامها مسك».

وأشاد فيصل بن راشد بالدور الكبير والبارز لكل الرعاة والشركات الداعمة لبطولات موسم القدرة على اهتمامهم ورعايتهم للسباقات والمنافسات المختلفة، موضحا الدور البارز للشركات الرائدة من خلال تواصلها واهتمامها لرياضة الخيل والفروسية، ودعمها المتواصل للشباب البحريني ومختلف قطاعات المجتمع.

وأبدى فيصل بن راشد تفاؤله بالسباق الليلي الأخير، وتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية وحقيقية من قبل فرسان الفريق الملكي وبقية الإسطبلات التي حرصت على المشاركة في هذا السباق المميز وخصوصا بعد ظهورها بالمستوى الرائع في آخر سباق لها على كأس سمو ولي العهد وأكد أن السباق الختامي يتوقع له أن يكون من السباقات الممتعة، فكل الفرق تريد أن تظهر بصورة مشرفة مع الختام.

وأبدى فيصل بن راشد ارتياحه من الجانب التنظيمي للسباق من خلال اللجان التي شكلت، وحرصت على إتمام عملها بالصورة المطلوبة، ونجحت في الوصول إلى المرحلة النهائية قبل استضافة السباق، مؤكدا أن الجهود التي يبذلها كل العاملين في اللجان ستساهم بصورة كبيرة في إنجاح السباق وظهوره بالمستوى المأمول.

العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً