العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

نائب عراقي: الأسابيع المقبلة ستشهد عملية تحرير الأنبار

صرح رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب العراقي حاكم الزاملي بأن عمليات تحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم "داعش" يرتكز بالأساس على تكثيف الطلعات الجوية لضرب مواقع التنظيم ومخازن أسلحته.

وقال الزاملي لصحيفة "المدى" اليوم الأربعاء (22 أبريل/ نيسان 2015): "من الضروري السيطرة على المناطق الصحراوية التي تعد منطلقا لتحركات عناصر "داعش" وكذلك السيطرة على الشريط الحدودي الممتد بين سورية والعراق لقطع وصول إمدادات "داعش" إلى الأنبار لأن هذه الإجراءات هي جزء من عمليات نجاح عمليات تحرير الأنبار".

وأضاف أن "تحرير الأنبار يرتكز بالدرجة الأولى والأساس على تكثيف الطلعات الجوية لضرب أوكار تنظيم "داعش" وتدمير مخازن أسلحته" وأن "تنظيم "داعش" جمع كل عناصره الذين انسحبوا من صلاح الدين في الأنبار للاستعداد للمعركة المقبلة" وأن "أعداد مقاتلي داعش أصبحت قليلة لكنها متنقلة لا سيما بعد تعرضهم إلى ضربات قوية من قبل الأجهزة الأمنية".

وذكر الزامي: "ما نحتاجه في الوقت الحالي هو منح قوات الحشد الشعبي حصانة قبل دخولها الأنبار من أجل إزالة كل الشبهات التي يدفع بها بعض السياسيين ضد الحشد.. الأسابيع القليلة القادمة ستشهد بدء معركة الأنبار بعد تحشيد وتهيئة القوات الأمنية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً