العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

السعودية: تورط 3 من "هوامير العقارات" لسرقتهم أراضي حكومية

نتيجة تورطهم في سرقة أرضين حكوميتين في منطقة خمرة جدة، أحالت لجنة إزالة التعديات أسماء ثلاثة من هوامير العقارات إلى جهات الضبط والتحقيق لقاء تورطهم في ذلك التجاوز الذي ادعى فيه أهالي وسكان الحي ضدهم، إذ اتضح للجنة التي شكلتها إمارة مكة ووقفت على الموقع أن إجمالي مساحة الأرضين يبلغ 3 ملايين متر مربع ، بحسب ما أفادت صحيفة الوطن السعودية اليوم الأربعاء (22 أبريل/ نيسان 2015).

وأوضح رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني أن الموقع محل الشكوى كان محاطا بعقوم ترابية بطريقة عشوائية من دون تراخيص نظامية.

أحالت لجنة إزالة تعديات طالت أرضين في خمرة جدة ثلاثة هوامير عقارات إلى جهات الضبط والتحقيق لتورطهم في التعدي على هذه الأراضي بناء على شكوى أهالي الحي.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن اللجنة التي شكلتها إمارة منطقة مكة للوقوف على شكاوى أهالي حي الخمرة وقفت على الموقع وأزالت تعديات طالت أرضين حكوميتين؛ الأولى مساحتها مليونا متر مربع والأخرى مليون متر مربع، وسجلت ثلاثة أشخاص متورطين في التعدي ومحاولة الاستيلاء على هذه الأراضي، وأحالتهم لجهات الاختصاص.

من جهتها، أعلنت أمانة جدة أمس، إحباط تعديات في الخمرة على مساحة تقدر بنحو 3 ملايين متر مربع واقعة في نطاق بلدية الجنوب الفرعية، مؤكدة استمرار جهودها في حماية الأراضي من التعديات.

وأوضح رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني، أن الأرض التي تم الاعتداء عليها كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية من دون تراخيص نظامية.

وبين أن المخطط عشوائي وهو عبارة عن بتر خرسانية وأسلاك شائكة وأسوار حديثة الإنشاء لخمسة أحواش وعقوم ترابية بمساحة مليوني متر مربع بالخمرة شرق طريق الليث بجوار أرض بن لادن، كما تمت إزالة مخطط عشوائي في أرض المليساء بالخمرة وهو عبارة عن بتر خرسانية وأسلاك شائكة ومزرعتين وأسوار حديثة الإنشاء بمساحة مليون متر مربع، وهو الموقع المخصص للمنتجعات السياحية وتمت الإزالة لكامل ما في الموقعين.

وأضاف أنه شكلت لجنة بتوجيه من الإمارة مكونة من أمانة محافظة جدة، محافظة جدة، وشرطة الحافظة للبت في موضوع التعدي وإزالته بناء على شكاوى عدد من سكان الحي، حيث يتم التنسيق مع شرطة البلديات لدعم المراقبين أمنيا أثناء عملية الإزالة.

وكانت أمانة جدة سبق وأن أزالت تعديات بمساحة تزيد على 5.6 ملايين متر مربع على الأراضي الحكومية في مناطق مختلفة من محافظة جدة خلال الأشهر الأخيرة، وذلك ضمن نطاق البلديات الطرفية المتضمنة بريمان وأم السلم وذهبان وثول والجنوب، بمشاركة شرطة البلدية.

ودعت أمانة جدة المواطنين إلى التبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية "عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة" على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً