العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

"الصيادلة البحرينية": غداً انطلاق الملتقى العلمي لعلاج مرض السكري

المنامة - جمعية الصيادلة البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق يوم غدٍ "الخميس" الموافق 23 أبريل 2015م فعاليات الملتقى العلمي حول مستجدات علاج مرض السكري، والذي تنظمه جمعية الصيادلة البحرينية، تحت رعاية وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، وبحضور أكثر من ٣٠٠ مشاركاً من داخل البحرين ومن خارجها.

ويستهدف الملتقى العلمي المشاركين من مختلف التخصصات الطبية والعاملين في المجال الصحي، فبالإضافة إلى الصيادلة، تُشارك فيه مجموعة كبيرة من الأطباء والممرضين وأخصائي الخدمات الطبية المساعدة.

ويتحدث في هذا الملتقى الذي سيعقد في مركز الخليج للمؤتمرات بفندق الخليج بالتعاون مع الجمعية الصيدلانية السعودية متحدثين مميزين من ذوي الاختصاص من البحرين ومن المملكة العربية السعودية، ومن دول الخليج الأخرى، وأوروبا. والجدير بالذكر هنا أن هذا الملتقى تم اعتماده ضمن برامج التعليم المستمر من قبل وزارة الصحة بمملكة البحرين.

وسوف تضم محاور الملتقى عرض المستجدات المتعلقة بالمرض من جميع جوانبه، وعلى الخصوص في المجالات التشخيصية والمختبرية المتعلقة باكتشاف وتشخيص مرض السكري، وأحدث علاجات المرض بنوعيه الأول والثاني، كما سيتم تغطية أفضل السبل المطبقة عالمياً في الرعاية الذاتية من قِبل المرضى المصابين أنفسهم كوسيلة أساسية للتعايش والتكيف والمتابعة والحماية من المضاعفات التي يسببها مرض السكري. ويُعد سكري الأطفال الذي تم تحديده من ضمن المحاور الأساسية للملتقى فرصة للمختصين للاطلاع والتعرف على الجديد في أساليب الرصد والتنبؤ باحتمالات الإصابة بالمرض والتشخيص المبكر والعلاج المناسب الذي يراعي حداثة سن المصاب ودور الأسرة في الرعاية والعملية العلاجية.

من جانب آخر، يغطي الملتقى دور التغذية الصحيحة والصحية في الوقاية من المرض من جانب وفي المساعدة على السيطرة على المرض ووقف تطوره والمساهمة في علاجه والحد من مضاعفاته. والمحور الأخير يغطي الجديد في الأدوية المعتمدة لعلاج المرض أو تلك التي وصلت إلى مرحلة متقدمة من الأبحاث والتجارب، إضافة إلى التعرف على اقتصاديات العلاجات المعتمدة واختيار أفضل الخيارات للعلاج بما يتناسب مع الحالة المرضية من جانب والامكانيات المالية للأفراد أو المؤسسات الصحية.

ويُشار إلى أنه سيتم تنظيم معرض جانبي مصغر من قِبل شركات الأدوية العالمية الكبرى العاملة في صناعة الأدوية والمهتمة بعلاجات مرض السكري، والداعمة للملتقى تعرض فيه أحدث اصداراتها ومعلوماتها الطبية عن المنتجات التي تستخدم في علاج السكري بأنواعه والوقاية منه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً