العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

عاهل البلاد يستقبل بحاح ويؤكد على موقف البحرين الداعم للشرعية في اليمن

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير اليوم الأربعاء (22 أبريل/ نيسان 2015) دولة رئيس الوزراء نائب رئيس الجمهورية اليمنية خالد محفوظ بحاح وذلك بمناسبة زيارته للمملكة، حيث نقل إلى جلالته شكر وتقدير رئيس الجمهورية اليمنية الرئيس عبدربه منصور هادي على مواقف مملكة البحرين المشرفة والداعمة للشرعية في الجمهورية اليمنية.

ونقل إلى جلالته تحيات الرئيس اليمني وتمنياته لشعب مملكة البحرين كل التقدم والازدهار.

وقد رحب جلالة الملك بدولة نائب الرئيس اليمني، وكلف جلالته، دولة نائب الرئيس رئيس الوزراء اليمني بنقل تحياته للرئيس اليمني وتمنياته بعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق، مؤكداً جلالته حرص البحرين على دعم اليمن الشقيق والحرص على رقي ورفعة شعبها الشقيق وفتح مجالات أوسع من التعاون المشترك بين البلدين.

كما أكد صاحب الجلالة خلال اللقاء على موقف مملكة البحرين الداعم للشرعية في اليمن برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي وعودة الأمن والاستقرار لليمن وشعبه الشقيق بما يصون سيادته ووحدة أراضيه.

ونوه جلالته إلى تحقيق عملية "عاصفة الحزم" للأهداف المرجوة منها، مؤكداً على أن المملكة وبالتعاون مع الدول، لن تتردد في مواصلة القيام بواجباتها في تقديم كافة أشكال الدعم و المساندة للجهود التي تبذلها القيادة الشرعية في هذه المرحلة الهامة من تاريخ اليمن، وذلك ببدأ عملية "إعادة الأمل" التي ستسهم في عودة الأمور إلى طريقها الصحيح، باستئناف العملية السياسية على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والمبادرة الخليجية و مخرجات الحوار الوطني الشامل، تحقيقا لتطلعات الشعب اليمني الشقيق في عودة الطمأنينة والاستقرار والانطلاق بالعملية التنموية نحو التقدم و الازدهار.

كما جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع المستجدة على الساحة اليمنية، إضافة إلى الجهود التي تبذلها القيادة اليمنية والمساعي الرامية لتقديم الدعم والعون للشعب اليمني وإيصال مساعدات الإغاثة الإنسانية إلى كافة المحافظات اليمنية بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية.

وأشاد جلالة الملك ما يربط البلدين من علاقات أخوية مميزة وثقافة وتراث عريق مشترك كما أشاد جلالته بدور الجالية اليمنية في المساهمة القيمة في بناء النهضة الحضارية في البحرين كأشقاء وهم دائماً موضع الترحيب بين أهلهم في البحرين.

من جانبه أعرب دولة خالد محفوظ بحاح عن خالص شكره وتقديره لصاحب الجلالة على دعم مملكة البحرين للشرعية في اليمن وحرصها على أمنه واستقراره وسيادته ووحدة شعبه، مشيدا بهذه المواقف العربية الأصيلة للبحرين قيادة وحكومة وشعبا، متمنيا للمملكة وشعبها دوام التطور والنماء.

وكان دولة خالد محفوظ بحاح ، قد وصل إلى البلاد في وقت سابق اليوم ، حيث كان في استقباله وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً