العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

ماليزيا تأمر بفتح تحقيق في إجبار كنيسة على إنزال الصليب

أمرت ماليزيا بإجراء تحقيق في احتجاج متظاهرين مسلمين أجبروا كنيسة صغيرة في العاصمة على إنزال صليب في أحدث علامة على التوتر الديني المتزايد في الدولة المتعددة الثقافات الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وقال رئيس الوزراء، نجيب عبد الرزاق إن الحكومة ناقشت الاحتجاج في ضاحية تمان ميدان التي تسكنها غالبية مسلمة في العاصمة كوالالمبور وإنه قد توجه اتهامات للمتظاهرين بموجب قانون التحريض على الفتنة الماليزي المثير للجدل.

وقال نجيب في بيان صدر في ساعة متأخرة أمس الأول (الثلثاء) «إذا تبين أنهم انتهكوا قانون البلاد فسيتخذ إجراء بموجب قانون التحريض على الفتنة أو القوانين الأخرى القائمة».

وذكرت وسائل إعلام ماليزية أن مجموعة تضم نحو 50 محتجاً تظاهرت أمام الكنيسة يوم الأحد لأنهم يعتقدون أن الصليب يشكل تحدياً للإسلام لأنه قد يؤثر على عقيدة الشبان.

وذكرت وسائل الإعلام على نطاق واسع أن الكنيسة قامت بإنزال الصليب لعدة ساعات.

وقال نجيب إن الحكومة ترى أنه ما كان ينبغي للمحتجين أن يقوموا بأي تحرك من شأن أن يتسبب في عدم الاستقرار في ماليزيا التي يشكل المسلمون المالايو غالبية سكانها.

وأثار الاحتجاج غضب غير المسلمين وأيضاً المسلمين المعتدلين الذين عبر كثير منهم عن القلق من العلامات المتزايدة لعدم التسامح الديني في ظل انجراف إلى إسلام أكثر محافظة.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً