العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ

«الداخلية» تفتتح 5 مبانٍ صديقة للبيئة نهاية مايو

كشف وكيل وزارة الداخلية اللواء خالد العبسي عن أن الوزارة ستفتتح في نهاية شهر مايو/ أيار المقبل 5 مبان صديقة للبيئة.

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة انباء البحرين «بنا» على هامش فعالية «يوم الأرض» التي نظمتها وزارة الداخلية صباح امس الاربعاء (22 أبريل/ نيسان 2015)، وأعلنت من خلالها عن أهم إنجازاتها في تقليص استخدام الورق وما يترتب على ذلك من توفير في الموازنة.

من جهة أخرى، أكد العبسي أن الوزارة ستمضي قدما في ترجمة المحاور التي وردت ضمن برنامج عمل الحكومة 2015-2018 وتنفيذها على أرض الواقع إلى جانب تنفيذ ما يساهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030. ولفت إلى أن الوزارة وبتوجيهات من وزير الداخلية حريصة على تطوير جميع كوادرها وإمكاناتها لتحقيق الأفضل.

من جهته، أشار الوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة الداخلية العقيد عادل عبدالله أمين إلى أن الوزارة قد بدأت بإنجاز نحو 32 خدمة إلكترونيا بعد أن كانت تنجز باستخدام الأوراق، ومن بينها طلبات الإجازات والعلاوات وكشوف الراتب.

وقال: «لقد بدأنا بتحويل الخدمات الداخلية من ورقية إلى الكترونية، ومن المقدر أن يوفر ذلك ما بين 100 و120 ألف دينار سنويا، وندرس إمكانية إدراج خدمات أخرى وتحويلها إلى الكترونية».

وأوضح أن الوزارة تدرس الارتباط الكترونيا بعدد من الوزارات والهيئات الحكومية، منوها الى أن وزارة الداخلية حاليا مرتبطة إلكترونيا بصندوق التقاعد العسكري ومجلس الوزراء.

وجرى خلال الاحتفال بيوم الأرض التأكيد على أهمية جذب اهتمام الرأي العام لأهم الأسباب المؤدية للمشاكل البيئية في العالم ومحاولة وضع الحلول للحد من انتشار تلك المشاكل.

العدد 4611 - الأربعاء 22 أبريل 2015م الموافق 03 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً