العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

«سرد» يوقظ الحكاية لأطفال معرض الكتب المستخدمة بقصة «في عالمي الصغير»

قدم «سرد» بيت الطفل الثقافي، برنامج لنوقظ الحكاية لأطفال معرض الكتب المستخدمة، لتربط قصة «في عالمي الصغير» بفنون المسرح والتشكيل والأعمال اليدوية.

وقالت مؤسسة ومديرة سرد نبيهة الخياط:»يهدف برنامج لنوقظ الحكاية إلى ربط القصة بالمسرح والأعمال اليدوية، إذ إن بعد سرد القصة تقام ورشة عمل فنية سواء بالرسم أو غيرها وذلك لمحاولة ربط القصة بالفنون التشكيلية».

وأضافت قائلة:»كما نربط القصة بالمسرح، إذ تمثل القصة بعد سردها مما يساهم في تنمية الإبداع لدى الطفل، وفي بعض الأوقات نطلب من الطفل كتابة القصة بأسلوبه».

وأوضحت الخياط أن سرد تقيم عدد كبير من البرامج كبرنامج محاكاة الحرف، وبرنامج «اقرأ معي» وبرنامج «نسيج»، مشيرة إلى أن برنامج الحكاية يقدم في العديد من الفعاليات كما يقدم في مقر سرد، مبينة أن في كل مرة تختلف القصة، وفي حال كانت القصة مكررة يختلف أسلوب الفن التشكيلي للقصة.

وذكرت الخياط أن «سرد» يشارك في فعاليات خارج مقره، كما لديه برامج وأنشطة للأطفال من العمر 6 إلى 15 سنة، مشيرة إلى أن سرد بيت الطفل الثقافي هو يعنى بأدب الطفل وربطه بالفنون التشكيلية والمسرحية والموسيقية والأفلام، وذلك بجعل الكتاب المحور الأساسي للأنشطة والمدخل الذي يعبره الطفل لاكتشاف مواهبه الأدبية والفنية. وأكدت الخياط أن سرد الذي أنشئ في العام 2013 كان بهدف جذب الأطفال إلى القراءة، موضحة أن هناك عزوف عن القراءة لدى الأطفال.

يهدف برنامج لنوقظ الحكاية إلى ربط القصة بالمسرح والأعمال اليدوية الفنية - تصوير أحمد ال حيدر
يهدف برنامج لنوقظ الحكاية إلى ربط القصة بالمسرح والأعمال اليدوية الفنية - تصوير أحمد ال حيدر

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً