العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ

"البحرين للمعلمين" تبحث التعاون المشترك مع "التربية والتعليم" المغربية

قالت القائم بأعمال عميد كلية البحرين للمعلمين في جامعة البحرين هنادا طه تامير "إن الكلية بحثت سبل التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم المغربية، والاستفادة من تجربة الكلية في إعداد المعلم والبرامج التعليمية الحديثة".

جاء ذلك على هامش زيارة وفد من وزارة التربية والتعليم المغربية إلى الكلية مؤخراً بهدف تفعيل التعاون المشترك، ومد جسور التواصل بين الطرفين من أجل التطوير المستمر. وقالت د. تامير "إن الوفد التربوي المغربي قدم اقتراحاً لتأسيس عمل تعاوني مشترك بين كلية البحرين للمعلمين ووزارة التربية والتعليم المغربية بهدف تطوير ممارسات المعلمين الجدد ودعم المنهج والمنظومة المدرسية في كل تفاصيلها".

وقام الوفد - المؤلف من مدير قسم المناهج فؤاد شفيقي، ومدير البحث التربوي سعاد اليوسفي و إيفا هاشم من وزارة التربية والتعليم المغربية - بجولة داخل مبنى الكلية واطلع خلالها على التجهيزات والبرامج التعليمية المتوفرة، وعبر أعضاء الوفد عن إعجابهم بالمستوى المتقدم للبرامج في الكلية. كما عرضت تامير خلال الاجتماع مع الوفد المغربي نبذة عن الكلية وطبيعة العمل فيها والبرامج والأنشطة المقامة فيها.

يذكر أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها للتعاون بين كلية البحرين للمعلمين ووزارة التربية والتعليم المغربية من أجل التعاون المشترك لتطوير إعداد المعلم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:27 ص

      كلام الأخوه المغاربه

      في حقيقة الامر أنا لا افهم كلام المغاربة الا عن طريق وسيط او مترجم والبرهان حاولوا ان تشاهدو احد الأفلام المغربية اذا فهمتوا شي اقطع يدي .

اقرأ ايضاً