العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

مولودية بجاية يطيح بأمل الأربعاء ويتوج بلقب كأس الجزائر

قاد زهير زرداب اغلى لاعب في مولودية بجاية فريقه الى تتويج تاريخي، عندما سجل له الهدف الوحيد في المباراة التي تغلب فيها على أمل الاربعاء بهدف نظيف في المباراة النهائية لمسابقة كأس الجزائر التي جمعتهما اليوم السبت (2 مايو/ أيار 2015) بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة القريبة من العاصمة الجزائرية.

والتتويج هو الأول من نوعه لمولودية يجاية علما بان هذه هى المرة الاولى التي يصل فيها الفريقان إلى نهائي مسابقة الكأس.

سجل زهير زرداب، هدف المباراة في الدقيقة 43 بعد عمل جيد من المالي سيديبي، ليهدي مولودية بجاية اغلى لقب، فيما حقق عبد القادر عمراني مدرب بجاية لقبه الثالث في هذه البطولة، بعدما حقق نفس الانجاز مع نادي وداد تلمسان عام 1998، ونادي جمعية الشلف عام 2005.

استحق مولودية بجاية التتويج بلقب كأس الجزائر، رغم البداية القوية لنادي أمل الاربعاء الذي كاد ان يصل الى شباك منافسه في الدقيقة السادسة، بعدما ارتطمت كرة عبد المالك مقداد بالعارضة اثر عمل فردي على الجهة اليسرى.

ورفض يطو بعد خمس دقائق استغلال سوء التفاهم بين حارس بجاية منصوري والمدافع بن علي، ليفوت على الاربعاء فرصة التقدم في النتيجة.

وعاد بجاية في منتصف الشوط الثاني لبسط سيطرته على المباراة، لكن تسديدة يايا اصابت احد المدافعين وخرجت للركنية في الدقيقة 21، بينما وقف الحارس أحمد فلاح بالمرصاد لمخالفة عكاشة حمزاوي في الدقيقة 41.

وأثمر الضغط الهجومي لبجاية هدفا في الدقيقة 43 عن طريق المخضرم زهير زرداب، بعدما وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس فلاح، اثر عمل ممتاز لسيديبي ندياي.

في الشوط الثاني، بادر محمد ميهوبي، مدرب أمل الاربعاء باجراء تغييرات على تشكيلة فريقه بإدخال قاسم مهدي ومورجان ثم المؤذن، في مسعى لتعديل الكفة، وبالفعل كان مقداد قريبا من ذلك لولا تدخل الحارس في الدقيقة 58. ليرد عليه يايا في الدقيقة 55 بعد تمريرة في العمق من طرف زرداب.

وأتيحت فرصة التعديل لأمل الأربعاء في الدقيقة 72 عن طريق البديل مورجان غير أن الحارس منصوري أخرج الكرة بصعوبة للركنية.

وشهدت الدقائق الاخيرة ضغطا شديدا لأمل الأربعاء، بعدما انقذ ميباركو فريقه بجاية من هدف التعادل بعد تسديدة مقداد التي كانت في طريقها للشباك في الدقيقة 84.

وبعد دقيقتين فقط أخفق زعلاني هو الأخر في الوصول الى شباك المنافس، ليقضي على آخر احلام أمل الأربعاء في العودة في النتيجة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً