العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

وزير الصحة يستقبل وفداً تركياً لمناقشة دراسة تطبيق مشروع الضمان الصحي في البحرين

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي بمكتبه بديوان الوزارة، وفداً يضم عدد من الخبراء الاستشاريين في جمهورية تركيا الصديقة برئاسة وزير الصحة التركي السابق طبيب رجب اكداج، والذي يُعتبر رائد مشروع الضمان الصحي في تركيا، والذي يقوم بزيارة للبحرين بدعوة من المجلس الأعلى للصحة.

وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع، والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي، والقائم بأعمال مدير إدارة الموارد البشرية عبدالصمد مفتاح، ومستشار تدريب وتخطيط بوزارة الصحة زهرة بدر، وذلك سعياً نحو بحث تطبيق الضمان الصحي في مملكة البحرين.

ويأتي هذا اللقاء خلال زيارة الوفد التركي إلى مملكة البحرين لدراسة تطبيق مشروع الضمان الصحي الوطني، حيث يترجم هذا المشروع حرص القيادة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين.

وفي بداية اللقاء، رحّب وزير الصحة بالحضور من الوفد، وأثنى على الجهود التي يبذلونها في مجال عملهم، متمنياً تحقيق أكبر استفادة ممكنة من تجاربهم في مجال تطبيق الضمان الصحي، وتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الزيارة لمملكة البحرين بما يصب في مصلحة المرضى والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين.

هذا، وقد قام الوفد التركي بزيارة إلى مجمع السلمانية الطبي وعدد من المراكز الصحية والمستشفيات.

وقد ناقش الجانبان خلال اللقاء، مزايا تطبيق الضمان الصحي وطرق تطبيقه، مع شرح كيفية تجنب المشاكل والمعوقات التي قد تحدث عند التطبيق، وتم التأكيد على أهمية وضرورة تطبيق الضمان الصحي في مملكة البحرين، لافتين إلى أن تطبيقه في البحرين أصبح أكثر سهولة وخصوصاً مع وجود نظام المعلومات الصحي (I-SEHA).

وخلال اللقاء، أكد وزير الصحة على أهمية تطبيق الضمان الصحي من خلال دراسة التجارب واستنتاج الخلاصات، حيث أن تطبيق مشروع الضمان الصحي سوف يُسهم في إحداث نقلة نوعية على صعيد تقديم الخدمات الصحية والعلاجية ورفع مستوى جودتها بما يتلاءم مع الرؤية الثاقبة للقيادة وطموحات شعب مملكة البحرين في المضي قدماً نحو تطوير المنظومة الصحية، متمنياً التوفيق والنجاح لما فيه خير وصالح مملكة البحرين الغالية.

وتقدم الوزير بجزيل الشكر والتقدير إلى رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ، ولفريق عمل المجلس الأعلى للصحة، وإلى الوفد التركي على جهودهم المبذولة لتحقيق برنامج الضمان الصحي الوطني في مملكة البحرين.

من جانبه، تقدم الوفد التركي والوفد المرافق له بجزيل الشكر والتقدير إلى وزير الصحة، وإلى وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، والوكلاء المساعدين بوزارة الصحة البحرينية وجميع المسئولين في مملكة البحرين على اهتمامهم بتطبيق الضمان الصحي في مملكة البحرين بما يصب في خدمة الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً