العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

«غلوبال فاينانس»: «البحرين للسينما» تحرز المركز الأول خليجيّاً في الترفيه والسياحة

أعلنت شركة البحرين للسينما Cineco، الشركة العاملة في مجال الترفيه في مملكة البحرين، إحرازها المركز الأول في قطاع الترفيه والسياحة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك ضمن قائمة أفضل أداء للشركات غير المالية المتداولة في الأسواق المالية والبورصة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك حسب معايير الربحية والقوة المالية والقيمة السوقية للعام الجاري 2015 والتي أصدرتها مجلة «غلوبال فاينانس».

كما حققت شركة البحرين للسينما المركز التاسع خليجياً لأفضل أداء للشركات غير المالية بوجه عام والمركز الثالث عشر على مستوى الشرق الأوسط ضمن القائمة نفسها.

وذكرت المجلة أنها تأخذ في الاعتبار عدة عناصر لتحديد أداء الشركات، حيث أنها تقوم بدراسة عدد من العوامل المحددة وهي العائد على الأصول لكل شركة، هامش الربح، نسبة الملاءة ونسبة السعر مقابل الربحية. وأوضحت أنه لإدراج الشركات ضمن القائمة فإنها يتوجب عليها أن تكون ضمن أعلى 250 شركة في منطقة الشرق الأوسط وذلك بناءً على قيمتها السوقية.

وبحسب ما ورد في مجلة «غلوبال فاينانس» في نسختها لشهر أبريل:/ نيسان 2015، أن شركة البحرين للسينما قد تبوأت هذه المراكز عن تقريرها المالي الأخير لعام 2013، وقد حققت عائد على الأصول بلغت نسبته 15.14 في المئة، وهامش الربح بنسبة 32.64 في المئة، فيما بلغت نسبة الملاءة 90.08 في المئة ونسبة السعر مقابل الربحية بلغت 16.17 في المئة لتحقق بذلك مجموع نقاط 195.

وأشارت مجلة «غلوبال فاينانس» أن شركة البحرين للسينما فازت بالمركز الأول في قطاع الترفيه والسياحة على مستوى دول الخليج استناداً لقيمتها السوقية والتي بلغت 269,998 مليون دولار أمريكي.

وفي تصريح له في هذه المناسبة قال السيد أحمد راشد، الرئيس التنفيذي للشركة: « إنه لمصدر فخر كبير لنا في الشركة أن يتم إدراجنا ضمن العشر شركات الأوائل في قائمة أفضل أداء للشركات غير المالية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وهذا يعد إنجازاً رائعاً يعكس جهود جميع أفراد فريقنا العامل تحت مظلة واحدة. تقوم مجلة «غلوبال فاينانس» بتحديد أداء الشركات غير المالية حول العالم ككل في كل عام بعد القيام بدراسات مستفيضة على الأداء المالي لهذه الشركات. ومع الخبرة والموثوقية التي اكتسبتها «غلوبال فاينانس» على مر السنين فإن القائمة التي تصدرها المجلة سنوياً معترف بها عالمياً وهذا ما يؤكد مكانتنا الريادية. ونظراً لمعايير الامتياز التي تعكسها الشركات المدرجة ضمن هذه القائمة، فإننا على يقين تام بأن هذا الانجاز يعد إضافة نوعية لسجلنا الحافل بالانجازات الأخرى ومن شأنه أن يكسبنا المزيد من الدعم والامتنان من قبل مساهمينا. ونود أن نقوم بإهداء هذه الانجازات لمساهمينا الكرام ونتطلع أن نكون دائماً عند حسن ظنهم ونواصل في توطيد أواصر علاقتنا الراسخة معهم».

وأشار أحمد راشد إلى أن هذه الانجازات تمثل مسيرة شركة البحرين للسينما المتواصلة نحو النجاح المستدام ونؤكد التزام الشركة لنيل رضا جميع عملائها من خلال حرصها على توظيف أحدث التكنولوجيا المتطورة في خدمة روادها عند زيارتهم لدور السينما التابعة للشركة وذلك مع المحافظة على أعلى مستويات خدمة العملاء على الإطلاق. وتسعى الشركة إلى المضي قدماً بنفس الوتيرة لدعم مركزها الريادي في مجال الترفيه في مملكة البحرين والتوسع في تواجدها على نطاق المنطقة أيضاً.

ويذكر أن الدول التي غطتها القائمة شملت البحرين وإيران والعراق واسرائيل والأردن والكويت ولبنان وسلطنة عمان والأراضي الفلسطينية ودولة قطر والمملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية ودولة الإمارات العربية المتحدة واليمن.

العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً