العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

الشرطة تقتل مسلحين في تكساس عند معرض رسوم مسيئة للنبي

قتلت شرطة ولاية تكساس الأميركية مسلحين اثنين بالرصاص، بعد أن فتحا النار خارج معرض رسوم مسيئة للنبي محمد نظمته مجموعة معادية للإسلام أمس الأول الأحد (4 مايو/ أيار 2015) ووصف بأنه تأكيد لحرية التعبير.

وحدثت الواقعة في إحدى ضواحي مدينة دالاس، وأعادت إلى الأذهان ذكرى هجمات أو تهديدات سابقة في دول غربية أخرى ضد الرسوم المسيئة للنبي محمد. وفي يناير/ كانون الثاني قتل مسلحون 12 شخصاً في مكاتب صحيفة «شارلي إبدو» الساخرة بباريس في هجوم انتقامي بسبب الرسوم الساخرة للصحيفة.

وقع إطلاق النار قبل فترة وجيزة من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي في ساحة انتظار للسيارات بمركز كيرتس كولويل، وهو مكان للمناسبات الخاصة يستضيف حفلات تخرج وحفلات موسيقية ومعارض تجارية وحفلات زفاف ومناسبات رياضية في مدينة جارلاند شمال شرقي دالاس.

وقالت الشرطة إنها لم تحدد على فور هوية المسلحين، أو إذا كانت لهما صلة بمنتقدي الحدث الذين وصفوه بأنه معاد للإسلام.

وقال المتحدث باسم شرطة المدينة، جوي هارن لوكالة «رويترز»: «ليس لدي فكرة من يكونان...». وأضاف أن الشرطة فحصت سيارة المشتبه بهما كإجراء وقائي تحسباً لوجود أي متفجرات في السيارة. وقبيل منتصف الليل حذرت الشرطة وسائل الإعلام من أنها ستقوم بتفعيل موجة كهربائية عالية الجهد قرب المكان، على الأرجح ضمن عمل فرق مكافحة المفرقعات، وبعد ذلك بدقائق سمع صوت مرتفع إلا أن الشرطة لم تعلق على ما حدث.

العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً