العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

الإفراج عن المصوِّر عمّار عبدالرسول... و14 مايو الجلسة المقبلة لمحاكمته

المصور عمار عبدالرسول مقبّلاً والده بعد الإفراج عنه - (تصوير: عيسى إبراهيم)
المصور عمار عبدالرسول مقبّلاً والده بعد الإفراج عنه - (تصوير: عيسى إبراهيم)

أفرجت السلطات الأمنية عن المصور الفوتوغرافي عمار عبدالرسول في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين (4 مايو/ أيار 2015)، وذلك بعد قرار محكمة الاستئناف إخلاء سبيله.

وكانت عائلة عبدالرسول تلقت اتصالاً من إدارة التحقيقات الجنائية بوزارة الداخلية، يطلب منهم القدوم لاستلامه، فيما تستمر محاكمته في جلسة 14 مايو الجاري، حسبما أفاد أخوه عمران عبدالرسول لـ «الوسط».

وكان المحامي سعيد سرحان قال إن المحكمة الصغرى الجنائية الأولى أصدرت في جلستها بتاريخ (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) حكماً في قضية تضم 7 متهمين (من بينهم المصور البحريني عمار عبدالرسول)، وقضت بسجنهم لمدة سنتين مع النفاذ.

وأوضح أن النيابة العامة أسندت للمتهمين أنهم شاركوا في تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، إضافة إلى تهمة حيازة المولوتوف.

إلى ذلك، قالت عائلته: «إن عمار من مواليد 1984 عضو في الاتحاد الدولي لفن التصوير، كما أنه حائز على لقب فنان الثياب من قبل الاتحاد، فضلاً عن حصوله منذ العام 2012 حتى العام 2014 على 81 جائزة في المسابقات الدولية المعترف بها من قبل الاتحاد الدولي والجمعية الأميركية للتصوير، وذلك في أكثر من 12 دولة، من بينها: الأرجنتين، بولندا، أميركا، فنلندا، مقدونيا، صربيا، فرنسا، أستراليا، مصر، تركيا، الجبل الأسود، الصين، كرواتيا».

وأضافت «كما أنه حاز على أكثر من 10 جوائز محلية، وآخرها حصوله على المركز الأول في معرض سار للعدسة الحسينية الثالث بمنطقة سار الذي أقيم الأسبوع الماضي، إضافة لحصوله على جائزة تقديرية في مسابقة بمنطقة المعامير».

العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً