العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

الأهلي يبحث عن العودة والمنامة يسعى لتأكيد التفوق

تقارب اللقاء الأول يبشر بأجواء نارية اليوم

من لقاء سابق بين المنامة والأهلي
من لقاء سابق بين المنامة والأهلي

يقام اليوم (الثلثاء) اللقاء الثاني في سلسلة المباريات النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة بين فريقي المنامة والأهلي، وذلك عندما يلتقيان عند الساعة 7 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان المنامة قد تمكن من الفوز باللقاء الأول بصعوبة وبفارق نقطة واحدة 69/68 بعد لقاء مشتعل ودراماتيكي شهد الكثير من التقلبات والحوادث التي كانت مثار جدل كبير أثناء وبعد اللقاء.

حوادث اللقاء الأول الساخنة لا شك ستنعكس على اللقاء الثاني مساء اليوم الذي يتوقع أن يكون لقاءً نارياً كون المنامة يبحث عن تأكيد التفوق والتقدم بانتصارين دون مقابل في حين يبحث الأهلي عن العودة المبكرة ومنع المنامة من الاقتراب من البطولة.

المباريات النهائية التي تعتبر بطولة في حذ ذاتها تلعب من 7 مباريات ويتوج باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 4 لقاءات.

المنامة حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد الفوز بالألقاب المحلية عموماً وبلقب الدوري خصوصاً يصطدم بمنافسه المباشر وغريمه الأزلي فريق الأهلي في مواجهة من الوزن الثقيل بين الفريقين.

المباراة الأولى كانت مخالفة للتوقعات في كثير من فتراتها وخصوصاً أن الأهلي تقدم في أكثر من فترة وخصوصاً في الربعين الثالث والرابع في حين كانت التوقعات المسبقة تشير إلى فوز سهل للمنامة.

الأهلي مازال يبحث عن فوزه الأول على المنامة هذا الموسم بعد الخسارة منه في 6 مباريات متتالية.

وكان المنامة قد تصدر الدوري هذا الموسم وتصدر الدورة السداسية من دون أي خسارة وبالفوز في جميع المباريات قبل أن يتصدر أيضاً المربع الذهبي بالصورة نفسها ومن دون أي خسارة.

الصدارة المطلقة للمنامة تعطيه الأفضلية الكاملة خصوصاً وأنه طوال الموسم لم يخسر إلا في مباراة واحدة أمام المحرق في القسم الأول من الدوري وغير ذلك فإن الانتصار كان حليفه في جميع المباريات.

في المربع الذهبي انتصر المنامة على الأهلي ذهاباً وإياباً واحتل المركز الأول برصيد 12 نقطة كاملة في حين جاء الأهلي في المركز الثاني بثلاث انتصارات وثلاث هزائم بعد أن جمع 9 نقاط وتفوق على النويدرات الذي حقق الرصيد نفسه من النقاط غير أن أفضلية الأهلي تحققت بفارق الفوز في المواجهات المباشرة وهو ما أهّله لبلوغ المباراة النهائية.

الأهلي فشل في الفوز في أي مواجهاته مع المنامة هذا الموسم غير أنه في بعضها كان قريباً من الفوز لولا الرعونة في الثواني الأخيرة.

المباريات السابقة كانت لها ظروفها وبعضها لم تلعب بالتشكيلة الأساسية الكاملة من الفريقين ولذلك لا يمكن القياس عليها بشكل كامل إلا أن الأفضلية الواضحة هي لفريق المنامة من الناحية الفنية والفردية ليس على الأهلي فقط وإنما على جميع فرق الدوري.

المباريات النهائية بطولة بحذ ذاتها وستكون محط أنظار الجماهير داخل وخارج البحرين ولاشك أن الصالة ستمتلئ عن آخرها لمؤازرة الفريقين.

التشكيلتان المتوقعتان

من المتوقع أن يبدأ فريق المنامة اللقاء بتشكيلته المعتادة المكونة يونس كويد، إلى جانب كل من نجم الفريق الأول محمد حسين «كمبس» ومحمد كويد ومحمد قربان والمحترف الأميركي جوش بون.

ويمتلك الفريق الأوراق الرابحة المتمثلة في صاحب الرميات القاتلة حسن نوروز إلى جانب العملاق أحمد نجف وكذلك محمد عبدالأمير وبقية اللاعبين الشباب.

وفي حال جاهزية صانع ألعاب الفريق أحمد عزيز فيمكن الدفع منه من على دكة البدلاء لتجهيزه بشكل كامل للمباريات المتبقية.

على الجانب الآخر فإن الأهلي تشكيلته ثابتة تماماً من خلال الدفع بكل من صانع الألعاب الفذ حسين شاكر إلى جانب المتألق كثيراً هشام سرحان والمشاكس سيد هاشم حبيب وكذلك العملاق صباح حسين والمحترف السنغالي بيب سو.

ويمتلك الفريق العديد من الأوراق من خلال تواجد علي عقيل ومحمود عبدالنبي الأكثر مشاركة والمدافع القوي سالم محمد والمخضرم عيسى إبراهيم وبقية أفراد الفريق.

العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 10:02 ص

      اهلاوي

      اي ما شاء الله واجد محترمين عجل الكلام الي سمعناه ويش يطلع كل التوفيق للنسور

    • زائر 6 | 5:21 ص

      الزعيم

      الله يوفقكم يالزعيم في هذي المباراه و ان شاء الله نفرح بالفوز

    • زائر 5 | 5:10 ص

      برشلوني شيبة. الاهلي قدها

      الاهلي متحدي الصعاب ومثل ما يفعلها اليد والطائره والقدم بيفعلها السله هذا الاهلي بطولاته كبيرة ومافي مثله فريق بالبحرين والخليج والعرب زعامته بالبطولات كبيره. من زمن زليخ واحنا نصفق له با احلى ابداع واجمل كوره. واليوم الاهلي بيفرح بجماهيره وانتظره با احلى صوره.

    • زائر 4 | 5:02 ص

      اهلاوي

      كل التوفيق للأهلي راح نغلبكم يا زعيم ان شاء الله الحكام ما تظلمنا وارجو من جماهير المنامه تحترم وعدم السب

    • زائر 7 زائر 4 | 9:02 ص

      منامي حتى النخاع

      جمهور منامة محترم نفسه ............

    • زائر 3 | 3:32 ص

      بتوفيق للاهلاوي

      اكيد الكلام لا يسمن من جوع في ضل تحكيم منحاز الى المنامه و الاتحاد منحاز بشكل واضح ولا يوجد متحدث رسمي من الاتحاد لتبرير اعذار التحكيم القاسي على الاهلي .

    • زائر 2 | 1:33 ص

      منامي حتى النخاع

      الفوز منامي الليلة قلنا وقلنا الدوري في الجفير . بنشوف شنو اعذار الاهلي الليلة واحتجاجاتهم اللي كتبها مدير فريق الاهلي الكلام مايسمن من جوع يالاهلي

    • زائر 1 | 12:11 ص

      منامي

      بكرة راح تكتبون .... الزعيم لا يقهر بسهولة وتمكن من الفوز

اقرأ ايضاً