العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

مشاركتنا في بطولة إسبانيا بهدف الارتقاء برياضة الترايثلون والترويج للمملكة

بتوجيه من ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تم الإعلان عن تشكيل طاقم إدارة وأعضاء فريق البحرين للتحمل 13 (النخبة)، الذي يضم مجموعة من أبرز العدائين والرياضيين في المنطقة لرياضة الترايثلون.

ووجه ناصر بن حمد إلى مشاركة الفريق في أبرز سباقات التحمل والترايثلون في العالم، وذلك بهدف الترويج الثقافي والرياضي وتعزيزها على الصعيد المحلي والخليجي والعالمي.

وأشار ناصر بن حمد قائد فريق التحمل 13 «أن تشكيل الفريق ويضم نخبة من العدائين جاء تنفيذا لتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في تشكيل فريق من النخبة يكون قادرا على المشاركة في مختلف البطولات الرياضية بمختلف دول العالم للمساهمة في الترويج للبحرين في تلك البطولات باعتبار الرياضة مكانا هاماً للترويج، بالإضافة إلى تحقيق المزيد من الإنجازات المتميزة باسم البحرين».

وأشار ناصر بن حمد «كانت المشاركة في بطولات الرجل الحديدي (الترايثلون) متميزة وممتعة للغاية نظرا لوجود طابع التحدي والمنافسة في هذا السباق الذي يتطلب قوة بدنية عالية وحقق الفريق في تلك البطولات إنجازات كبيرة ومتميزة للغاية ونأمل أن يواصل الفريق في البطولات المقبلة سلسة الانتصارات الرائعة التي تثبت التطور الكبير في رياضة الترايثلون وما وصل إليه الفريق البحريني من تطور على مختلف الأصعدة».

وأكد ناصر بن حمد «منذ أن أعلنا عن تشكيل فريق البحرين للترايثلون وضعنا خططا متميزة ونظرة مستقبلية لهذا الفريق واضعين في الاعتبار التدرج في هذه الخطة وبعد الإنجازات التي تحققت للفريق لا بد من تحقيق نقلة نوعية له الأمر الذي حدا بنا إلى تشكيل فريق التحمل 13 من نخبة من العدائين المتميزين للمشاركة في بطولات نوعية اكبر وذات صعوبة لتحقيق الإنجازات للمملكة وتأكيد التطور الذي باتت تعيشه البحرين في هذه الرياضة باعتبارها أصبحت مركز الشرق الأوسط في رياضة الترايثلون».

وأضاف ناصر بن حمد «اعتمدنا رزنامة قوية لمشاركة الفريق في البطولات العالمية وحاليا يخضع الفريق إلى تدريبات جادة وقوية من الناحية البدنية والفنية لتجهيز كافة الأعضاء للمشاركة في البطولات المقبلة والتي ستكون أقوى من تلك التي شارك فيها سابقا والأمل يحدونا في إمكانية الظفر بالمزيد من الإنجازات الكبيرة على مختلف الأصعدة».

وأشار ناصر بن حمد إلى «أن توجهاتنا على المستوى الخارجي في رياضة الترايثلون لم تنسينا واجبنا تجاه هذه الرياضة ومنتسبيها في داخل المملكة إذ إن رياضة الرجل الحديدي أو الترايثلون بدأت تأخذ طريقها في الانتشار داخل البحرين عبر تنظيم العديد من السباقات المتميزة التي حظيت بمشاركة كبيرة من قبل مختلف المشاركين من داخل البحرين وهذا المشهد يؤكد أهمية الترويج للسباقات التي تقام في البحرين والتي ستشكل مكانا مناسبا لإبراز قدرات المتسابق البحريني في هذه المسابقات».

يذكر أن فريق النخبة بقيادة ناصر بن حمد ويضم 13 عضوا من أفضل الرياضيين، الذين يضمون أبطالا عالميين وأولمبيين، مثل بطل العالم لأربع مرات المخضرم كريس ماكورماك، الذي سوف يشرف على الأداء العام للفريق.

ويقول ماكورماك بأن «دعم وتوجيهات ناصر بن حمد سيكونان الدافع الأساسي لأفراد الفريق الذي يتطلّع إلى الوصول وتحقيق أفضل النتائج في الأولمبياد والمنافسات العالمية العريقة، مستندا على نخبة من الرياضيين البحرينيين من فئة الشباب واللذين سيتم إخضاعهم إلى المزيد من الجرعات التدريبية المتميزة التي ترتقي بهم فنديا وبدنيا وإن تشكيل هذا الفريق ليس معني فقط برياضة الترايثلون، بل أيضا رياضات التحمّل كافة أملا في زيادة حجم الإنجازات للبحرين وتنوعها».

وأضاف ماكورماك «إن الاختبار الأول للفريق بمشاركة القائد ناصر بن حمد في سيكون في بطولة مايوركا (الرجل الحديدي) في التاسع من مايو الجاري والذي سيكون بمثابة الاختبار الحقيقي للفريق من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات المتميزة لمواصلة المسيرة البارزة للفريق.

العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً