العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

الاتفاق يبدي دعمه للوطني ويصف اعتذاره بـ «الشجاع»

عبدالرزاق خليل معلقاً على تصريح الحكم لـ «الوسط الرياضي»:

أكد نائب رئيس جهاز كرة اليد في نادي الاتفاق عبدالرزاق خليل، تعليقا على ما صرح به الحكم الدولي معمر الوطني لـ «الوسط الرياضي» في عدد أمس الأول، بشأن اعتذاره عن الخطأ الذي ارتكب في مباراة النجمة في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الأشبال تحت 16 عاما، بأن من حق ناديه العتاب ولكن العتاب ليس موجها لشخص معمر الوطني، مضيفا «الوطني في نظرنا حكم كبير ولا أحد يشكك في نزاهته».

وقال عبدالرزاق خليل أيضا: «اعتذار معمر الوطني للاتفاق في «صحيفة الوسط» اعتبره قرارا شجاعا منه، في كل الأحوال خسرنا التأهل للمباراة النهائية، ولا يمكن تعويض هذه الخسارة؛ لأنها بطولة إخراج المغلوب، انتهت المباراة بما انتهت عليه من خطأ تسبب في خروجنا من المنافسة، وهذا يحدث في الرياضة بشكل عام».

وشدد نائب رئيس جهاز كرة اليد في نادي الاتفاق على أن ناديه يدعم الحكم الدولي معمر الوطني، مشيرا إلى أنه تواصل معه بهذا الشأن أمس الأول، وتابع «قلت له بالحرف الواحد بأن ما حدث لا يجب أن يؤثر عليك، ونحن ندعمك كناد؛ لأننا نعلم جيدا بأن الخطأ الذي ارتكب بالرغم من أنه تسبب في خروجنا إلا أنه ليس متعمدا».

يذكر أن طاقم مباراة النجمة مع الاتفاق احتسب الهدف رقم 17 للنجمة بعد خطأ نفذ بعد انتهاء زمن الشوط الثاني وكانت النتيجة التعادل 16-16؛ ما يعني التحول للحسم للأشواط الإضافية، ولوحظ من خلال مقطع فيديو انتشر بعد المباراة مباشرة أن لاعب النجمة قفز ولم تكن قدمه ثابتة على الأرض وهو يصوب الكرة على المرمى، وهو ما يعد هدفا غير شرعي بحسب لوائح كرة اليد، ولكنه يعتبر خطأ حكم وليس خطأً فنياً يوجب إعادة المباراة.

العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:34 ص

      معمر والنعم ولكن

      انا شخصيا احترم الحكم معمر واعترافه بالخطا شي ممتاز لشخص الحكم معمر
      ولكن هل توجد شجاعه للحكمان غلي الموت والحكم الثاني لا اعرف اسمه اللي حكموا مباراة باربار وتوبلي للشباب سلبوا الفوز من باربار في اخر الوقت باخطاء قاتله والكل شهد عليها هل عندهم الجئه ليعترفوا ؟؟؟ اشك في دلك فهم ليس كشخص معمر ودمتم

    • زائر 3 | 4:31 ص

      تخبط من رئيس الاتحاد

      الحكم بشر والخطأ وارد ولكن حسب فهمي القليل في التحكيم ان المباراة يدبرها حكمان وعند مشاهدتي للمباراة بان معمر هو اللذي شال حمل المباراة على عاكف . وهنا يخرج رئيس الاتحاد منفردة في قراره لكي يجامل الأندية وخوفا على مقعدة يقر بتوبيخ والايقاف للمعمر في هذا الوقت من الموسم وهي وقت الحسم لمعظم بطولات الفئات .

    • زائر 1 | 1:07 ص

      اضافة مهمة

      اولا انا شخصيا مااشكك في نزاهة الوطني ولكن يااستاذ عبدالرزاق مو انت الا تحدد انه متعمد او لا
      ثانيا ياوطني غلطان انك تصرح بهذا التصريح لما له عواقب على المستوى القريب والبعيد
      ثالثا ومن وجهة نظري الاتفاق وقف معاك ودعمك لانه حصل على بطولة كاس الشباب ويسير ببطولة دوري الشباب بنجاح ناهيك عن تاهل الناشئين لنصف النهائي لو كانت هذه النتائج غير موجودة ولو كانت مباراة التي اخطات فيها هي الوحيدة التي ستمنح النادي مباراة نهائية هذا الموسم لما حصلت عاى هذا الدعم من نادي الاتفاق
      دمتم سالميين

    • زائر 2 زائر 1 | 4:18 ص

      اتفق معاك واختلف

      اختلف معاك بأن الحكم ما يندره متعمد او لا ، الحكم بشر والبشر خطائون وهذه ليس الحاله الاولى في العالم الحكم غير متعمد والاعب الدي صوب ذكي سجل الهدف وعلى طول فرحه وفوضى وتشتت انتباه الحكم
      اتفق معاك بأن عبد الرازاق ليس المخول بخذه التصريحات

اقرأ ايضاً