العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ

خسارة مزدوجة لمنتخب السلة والطائرة الشاطئية إلى الدور الثاني

منتخب التتابع يخوض النهائي اليوم في «آسياد الشباب»

أم الحصم - اللجنة الأولمبية 

02 يوليو 2009

واصل الرياضيون البحرينيون الواعدون جني فوائد الخبرة الدولية في دورة الألعاب الآسيوية الأولى للشباب التي تستضيفها سنغافورة حتى السابع من الشهر الجاري وذلك بعد أن خاضوا يوم أمس منافسات قوية في مسابقات الكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة والبولنج والشراع والسباحة.

وسجل الثنائي البحريني طه إبراهيم وحسين يعقوب النتيجة الأبرز بين أقرانهما حينما تصدرا المشاركين العرب في مسابقة الزوجي للبولنج تاركين وراءهم الفرق السعودية والكويتية والإماراتية، بينما اكتفى الثنائي البحريني الآخر أحمد القعود وعبدالله رائد باحتلال المركز العشرين على المسابقة من بين 30 فريقا مشاركا.

وعلى رغم خسارة منتخب الطائرة الشاطئية أمام نظيره التايلندي إلا أن منتخبنا نجح في حسم تأهله إلى دور الستة عشر، إذ يلاقي منتخب الهند صباح اليوم وفي حالة فوزه فإنه سيواجه المنتخب الاندونيسي يوم غد في دور الثمانية.

ونجح سباحنا الواعد علي زاير في تحطيم رقمه الشخصي في سباق (100 متر ظهر)، في الوقت الذي تراجع فيه لاعبنا فيصل عبدالعزيز إلى المركز السابع في مسابقة الشراع بعد أن عاندته جملة من الظروف الصعبة في سباقي الأمس، بينما تعرض منتخب كرة السلة للشابات إلى خسارتين منطقيتين أمام منتخبي الصين والهند في مستهل المسابقة التي شارك فيها منتخبنا بقرار من المجلس الأولمبي الآسيوي بعد «مهزلة» اليوم الأول التي حرمت لاعباتنا «المحجبات» من اللعب بقرار غير مفهوم ترك الكثير من علامات الاستفهام لدى أوساط البطولة.

ويخوض منتخب التتابع (4 × 200 متر) مساء اليوم السباق النهائي الذي سيواجه فيه منافسة صعبة من نخبة المنتخبات الآسيوية، بينما يترقب لاعبا كرة الطاولة لؤي جمال ومحمد صالح قرعة مسابقة الفردي التي تسحب اليوم لمعرفة هوية خصميهما في الدور الأول من المسابقة.


البولنج: البحرين في الصدارة العربية

حقق الثنائي البحريني طه إبراهيم وحسين يعقوب أفضل نتيجة عربية في مسابقة الزوجي بحلولهما في المركز 12 للمسابقة التي اختتمت يوم أمس بتتويج الثنائي الكوري الجنوبي بالميدالية الذهبية.

وسجل الثنائي البحريني 2413 نقطة بمعدل 402.2 نقطة، وذلك بعد أن نجحا في تعويض البداية المتعثرة لهما في الأشواط الثلاثة الأولى وتألقهما في الأشواط الأخيرة، ما منحهما صدارة المشاركين العرب في هذه المسابقة.

على الجانب الآخر، كانت بداية الثنائي البحريني أحمد القعود وعبدالله رائد في المسابقة قوية للغاية فاحتلا المركز الرابع بعد الشوطين الأول والثاني لكن مستواهما تراجع في الأشواط التالية ليحتلا المركز 20 على لائحة المشاركين برصيد 2271 نقطة ومعدل 378.5 نقطة.


كرة السلة: خسارة مزدوجة

تعرض منتخبنا لكرة السلة إلى خسارة منطقية أمام المنتخب الصيني أقوى المرشحين لخطف الميدالية الذهبية وذلك في أولى مبارياته في مسابقة كرة السلة التي خاضها المنتخب بعد قرار سريع من المجلس الأولمبي الآسيوي ألغى بموجبه قرار اللجنة الفنية لمسابقة كرة السلة التي كانت رفضت السماح للاعباتنا المحجبات بخوض المباراة الأولى أمام الهند بحجة وجود تعليمات من الاتحاد الدولي لكرة السلة!

وفي المباراة الثانية امام الفريق الهندي طرأ بعض التحسن على مردود لاعباتنا بعد زوال رهبة البداية، إذ دخل منتخبنا اللقاء بحماس واتسم أداؤه بالسرعة، لكن الفريق الهندي نجح في احتواء تلك البداية وأمسك بزمام الأمور وتمكن من تسجيل النقاط تباعا مستفيدا من تسرع منتخبنا في إنهاء الهجمات وفقدان الكرات بسهولة الأمر الذي منح الفريق الهندي الفوز بفارق 31 نقطة.

ويختتم منتخبنا مشواره في المسابقة بلقاء منتخب سنغافورة صباح اليوم في مباراة تراها المدربة حياة جمال أنها فرصة مؤاتية لاكتساب المزيد من الخبرة والتأقلم على اللعب تحت الضغط وخصوصا أن منتخبنا سيواجه المنتخب صاحب الأرض والجمهور.


الشراع: الظروف تعاند فيصل عبدالعزيز

تكالبت الظروف الصعبة وسوء الحظ على لاعبنا فيصل عبدالعزيز لتحد من انطلاقته الواثقة نحو المراكز الأربعة الأولى على سلم الترتيب العام لمسابقة الشراع التي تراجع فيها إلى المركز السابع من بين 12 متسابقا وبفارق نقطة واحدة فقط عن صاحب المركز السادس وثلاث نقاط عن صاحب المركز الخامس.

ففي السباق الأول ليوم أمس كان فيصل في طريقه إلى إنهاء السباق في المركز الثالث حينما تقدم بقوة في الأمتار الأخيرة وتمكن من اجتياز منافسه الكازاخستاني إلا أنه لسوء الحظ فإن ذلك التجاوز تم قبل الأمتار التسعة الأخيرة وهو ما يعد مخالفة لتعليمات السباق بالإضافة إلى أن قارب فيصل لامس قارب منافسه الكازاخستاني الذي تقدم باحتجاج رسمي، لتصدر لجنة الحكام قرارها بعدم أهلية فيصل وخصم 13 نقطة من رصيده دفعة واحدة. وفي السباق الثاني وبينما كان فيصل يتقدم بثقة نحو المقدمة هبت عاصفة رعدية أجبرت لجنة التحكيم على اختصار مسافة السباق لتنتهي آمال فيصل بتحسين مركزه.


الطائرة الشاطئية: منتخبنا يواجه الهند

حرم سوء الطالع منتخبنا للطائرة الشاطئية من تحقيق فوزه الثاني في المسابقة وذلك حينما خسر مباراته أمام المنتخب التايلندي بشوطين نظيفين بواقع (21/23)، (15/21) ليحتل منتخبنا بالتالي المركز الثالث في المجموعة خلف منتخبي تايلند والصين تايبيه ويتأهل إلى دور الستة عشر الذي يواجه فيه منتخب الهند في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وخلقت الخسارة الدرامية للشوط الأول حالة من الإحباط لدى لاعبينا اللذين تراجع مستواهما في الشوط الثاني مما مكن المنتخب التايلندي من بسط هيمنته وإنهاء الشوط لصالحه (21/15).

وفي حال نجاح منتخبنا في تجاوز العقبة الهندية فإنه سيتأهل لمواجهة منتخب إندونيسيا الذي جنبته القرعة خوض دور الستة عشر ومنحته بطاقة العبور المباشرة إلى دور الثمانية.


السباحة: زاير يحطم رقمه الشخصي

تمكن السباح الواعد علي زاير من تحطيم رقمه الشخصي في سباق 100 متر ظهر وذلك خلال تصفيات الدور الأول للسباق التي أقيمت على مسبح مدرسة الرياضة السنغافورية أمس. وسجل زاير 1.09.90 دقيقة ليحطم رقمه السابق البالغ 1.10.12 دقيقة.


ألعاب القوى: اختبار صعب لمنتخب التتابع

يخوض منتخب التتابع (4 × 200 متر) اختبارا صعبا في السباق النهائي الذي سيقام اليوم على استاد «بيشان» حيث يحتاج عداؤونا إلى بذل مجهود مضاعف لمحاولة تحقيق مركز متقدم في السباق الذي ينتظر أن يشهد صراعا شرسا بين المنتخبات المشاركة للوصول إلى منصة التتويج.


الطاولة: قرعة الفردي اليوم

تسحب مساء اليوم قرعة مسابقة فردي كرة الطاولة التي يمثل البحرين فيها اللاعبان لؤي جمال ومحمد صالح وتبدأ منافساتها اعتبارا من يوم الاحد المقبل بمشاركة 64 لاعبا من مختلف دول القارة.

وكان منتخبنا واصل تدريباته يوم أمس باشراف المدرب صالح حسن الذي قاد حصتين تدريبيتين على صالة المسابقة كما حضر اللاعبان جانبا من مباريات مسابقة الفرق التي شهدت إثارة كبيرة بين المشاركين.


سوار يشارك في لجنة احتكام السباحة

يشارك فيصل سوار أمين سر الاتحاد البحريني للسباحة وعضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي في العمل ضمن لجنة الاحتكام المشرفة على منافسات السباحة في دورة الألعاب الآسيوية للشباب وذلك بناء على تكليف من الاتحاد الآسيوي.

كما سيحضر سوار على هامش الدورة اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للسباحة الذي سيعقد برئاسة الشيخ خالد البدر الصباح لمناقشة واعتماد خطط العمل والبطولات والدورات المقبلة.

العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً