العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

"مراد" تتفقد مشروع إنشاء محطة الهملة لمعالجة مياه الصرف الصحي

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أسماء جاسم مراد بزيارة تفقدية لمشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الهملة مجمع 1010، يرافقها عدد من مهندسي الوزارة وذلك للاطلاع على مراحل سير العمل في المشروع.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية ضمن إطار الإهتمام المستمر بمشروعات البنية التحتية التي تقوم بتنفيذها والإشراف عليها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

وقالت أسماء مراد بأن محطة الهملة للصرف الصحي قد بدأت بإستقبال تدفقات مياه الصرف الصحي تدريجياً إلى أن يتم وضعها قيد التشغيل بكامل طاقتها الاستيعابية قبل منتصف الشهر الحالي ، حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع منتصف شهر يوليو من هذا العام.

وأشارت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بأن المشروع يهدف الى تلبية احتياجات المواطن بالدرجة الأولى من خلال توفير خدمات الصرف الصحي لأهالي قرية الهملة ومشروعي الإسكان الواقعين في مجمع 1010 ومن المؤمل أن يخدم المشروع حوالي 644 وحدة سكنية.

وأكدت مراد إلى أن الوزارة قد حرصت على تحقيق التكامل في إنشاء المشروع بما يحقق دعم القطاعات الأخرى من خلال ما سينتجه من مياه معالجة تقدر بـ 1100 متر مكعب يوميا صالحة لأغراض الري المستخدمة في الأغراض الزراعية في تلك المنطقة والتي ستضاف إلى حصص المستفيدين من المياه المعالجة.

من جانبه أثنى رئيس المجلس البلدي الشمالي عضو الدائرة الحادية عشر محمد بوحمود على جهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الخدمية الواضحة في النهوض بالبنى التحتية مؤكداً على أنها تعد أحد الوزارات الخدمية الفعالة في البحرين والتي لها بصمة واضحة على تطوّر البنية التحتية في المملكة، وأضاف " نشكر جهود الوزارة في اهتمامها بصحة الانسان بدرجة كبيرة وكذلك اهتمامها بتوفير المياه المعالجة التي تستخدم في الري وما احوجنا اليوم الى الشريط الأخضر الموجود في المحافظة الشمالية. وقرية الهملة بلاشك هي منطقة زراعية والاستفادة من المياه المعالجة في الري هو إنجاز يحسب للوزارة التي نجحت في الحماية البيئية من جانب والحفاظ على الشريط الزراعي من جانب آخر في ظل ندرة المياه التي تعاني منها مملكة البحرين. كما أن خطط الوزارة في معالجة المياه وتحويلها لمياه صالحة للري هو محل تقدير ليس فقط من المجالس البلدية بل من جميع المواطنين في كل المناطق، ونحن في المجالس البلدية نؤكد دعمنا للوزارة في كافة المشاريع فعملها الدؤوب نقف له بكل فخر" .

الجدير بالذكر أن المشروع يتضمن بناء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي ذات معالجة ثلاثية كما يشمل على إنشاء 1,2 كلم خط رئيسي، و10 غرفة تفتيش لغرض إيصال المياه المعالجة إلى الخزان الرئيسي لتجميع مياه المعالجة المستخدمة للري بالمنطقة. وتبلغ تكلفة المشروع 1.617.525 دينار ( مليون وستمائة وسبعة عشر ألفا وخمسمائة وخمسة وعشرون دينارا) بعد ان تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة زحل للحفريات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً