العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

وزراء مالية الخليج يناقشون في الدوحة الاتحاد الجمركي

أعلنت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي في الرياض اليوم الأربعاء (6 مايو / أيار 2015) أن وزراء المالية بدول المجلس سيعقدون في العاصمة القطرية الدوحة يوم السبت القادم الاجتماع الدوري الـ 100 لمناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية الهامة يأتي على رأسها "متطلبات الاتحاد الجمركي ".

وقالت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي التي تتخذ من الرياض مقرا لها في بيان لها اليوم الأربعاء إن الوزراء سيناقشون عدداً من الموضوعات من بينها التوصيات المرفوعة من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس، وهيئة الاتحاد الجمركي بشأن المستجدات حول استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون ، وتوصيات لجنة الاتحاد الجمركي، ولجنة السوق الخليجية المشتركة.

كما سيستعرض الوزراء التوصيات بشأن التعديلات المقترحة من لجنة التعاون الصناعي على ضوابط إعفاء مدخلات الصناعة ، وكذلك مسودة الإطار العام لدراسة تعميق التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون، إضافة إلى تقرير الأمانة العامة بشأن أولويات دول المجلس التي ترى استئناف المفاوضات مع الدول والمجموعات الاقتصادية .

كما سيدرس الوزراء - طبقا للبيان- التوصيات المرفوعة من فرق العمل واللجان الفنية الأخرى المنبثقة عن لجنة التعاون المالي والاقتصادي، والمقترحات المقدمة من دول المجلس بشأن تفعيل التعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً