العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

طرائف

ذهب رجلٌ إلى إحدى المنجِّمات، فقالت له: إذا وهبتني جنيهين أطلعتك على الحوادث التي تنتظرك في المستقبل... فأجابها الرجل: لو كنتِ بارعةً في علم التنجيم لعرفتِ أنني لا أملك في جيبي إلا جنيهاً واحداً!.

* جاء “حسن” صديق جحا وقال له: أريد أن أصنع ختماً وليس عندي مال كثير، فقال جحا: لا بأس. وانطلق معه إلى صانع الأختام، وقال جحا: كم يُكلِّف الحرف الواحد؟ فأجاب صانع الأختام: عشرة دراهم، فقال صديق جحا: ليس معنا سوى عشرين! فنظر جحا إليه وفكَّر قليلاً ثم قال للصانع: اصنع لنا ختماً باسم “خس”. قال الصانع بدهشة: ما هذا الاسم؟ فقال: وما شأنك أنت؟ اصنع ما نريد. وصنع الصانع لهما الخاتم، وعندما أراد أن يضع نقطةَ الخاء، قال له جحا مسرعاً: ضع النقطة على آخر السين... فضحك الصانع وعرف أن ما يريده جحا هو اسم “حسن” ولم يأخذ منهما شيئاً.

* مرَّ أشعب بقومٍ يأكلون، فقال: ماذا تأكلون؟ قالوا: سُمّاً – يريدون التخلص من تطفله... فقال: الحياة بعدكم لا قيمةَ لها، وجلس يأكل معهم.

* سأل أعرابي نحوي مريضاً، فقال: مما تشكو؟!. فقال النحوي: حمى جاسية، نارها حامية، منها الأعضاء واهية، والعظام بالية. فقال الأعرابي: لا شفاك الله بعافية، يا ليتها كانت القاضية.

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً