العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ

سفير الإمارات في واشنطن: نريد ضمانات أمنية بشأن الاتفاق مع إيران

قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى واشنطن أمس الخميس (7 مايو/ أيار 2015) إن الإمارات ستطلب نوعاً من الضمان الأمني الأميركي من اجتماع الرئيس باراك أوباما في كامب ديفيد مع الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف السفير يوسف العتيبة في كلمة بمعهد أبحاث في واشنطن «نتطلع إلى (نوع من) ضمان أمني بالنظر إلى سلوك إيران في المنطقة». وتابع «في الماضي أمكننا المضي باتفاق شرف مع الولايات المتحدة بشأن الأمن... أعتقد أننا اليوم نحتاج شيئاً مكتوباً. نحتاج شيئاً ذي طابع مؤسسي».

ودعا أوباما قادة دول مجلس التعاون الخليجي لاجتماعات في واشنطن وفي منتجع كامب ديفيد الرئاسي يومي 13 و14 مايو/ أيار الجاري وهو عرض قدمه بعد إبرام اتفاق إطار مع إيران بشأن برنامجها النووي.

ووفقاً لمصادر أميركية من المتوقع أيضاً أن يجدد أوباما الأسبوع المقبل مساعي الولايات المتحدة لمساعدة الحلفاء في الخليج على إقامة نظام دفاعي يشمل المنطقة بأكملها للوقاية من الصواريخ الإيرانية في مسعى لتهدئة مخاوفهم من الاتفاق النووي المقترح مع إيران.

في سياق آخر، أعلنت سلطة الموانئ الإيرانية أمس أن سفينة الشحن التابعة لشركة النقل البحري الدنماركية مايرسك وترفع علم جزر مارشال والتي كانت إيران تحتجزها منذ 28 أبريل/ نيسان، يمكنها مغادرة البلاد.

العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:40 م

      شدخلكم؟!

      خلوكم في البنايات والمراقص سكاي دبي.. وخلو ايران تتطور في شي مفيد.. هاي عقولكم المفاشر بس على الفاضي... فيكم خير سو الي سوتها ايران رغم الحرب والحصار الدولي

اقرأ ايضاً