العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ

محتجون في بوروندي يحرقون رجلاً حياً متهمينه بمهاجمتهم

استمرار التظاهرات في بوروندي متجهة نحو العنف  - reuters
استمرار التظاهرات في بوروندي متجهة نحو العنف - reuters

قال شاهد ووسائل إعلام محلية إن محتجين في بوروندي أشعلوا النار في رجل إلى أن لفظ أنفاسه في العاصمة بوجومبورا أمس الخميس (7 مايو/ أيار 2015) متهمينه بأنه عضو في جناح الشباب بالحزب الحاكم الذي يقولون إنه شن هجمات عليهم.

وقال الشاهد لـ «رويترز»: «وضعوا إطارات حول عنقه ثم حرقوه». وأضاف أن الحادث وقع في منطقة نياكابيجا بالعاصمة وهي إحدى النقاط الساخنة خلال الاحتجاجات على محاولة الرئيس الترشح لولاية ثالثة.

وأدان متحدث رئاسي الهجوم وقال إن الحكومة ستتخذ «إجراءات صارمة» لمنع مثل هذه الحوادث.

وكان الصليب الأحمر قال إن مدنياً قتل وأصيب تسعة آخرون أمس (الخميس) في احتجاجات بعاصمة بوروندي على سعي الرئيس بيير نكورونزيزا للفوز بفترة رئاسية ثالثة في خطوة يراها المحتجون مخالفة للدستور.

وقال نكورونزيزا في خطاب ألقاه أمس الأول (الأربعاء) إن فترته الرئاسية المقبلة إذا فاز بالانتخابات ستكون الأخيرة. وجاءت كلمته بعد قرار محكمة دستورية يسمح له بالترشح مرة أخرى لأن نواب البرلمان اختاروه لتولي فترته الرئاسية الأولى لذا فإنها لا تحتسب.

وقال المتحدث باسم الصليب الأحمر في بوروندي، ألكسيس مانيراكيزا لـ «رويترز»: «يفيد التقرير الذي حصلنا عليه هذا الصباح بأن هناك تسعة مصابين وقتيلاً». ووصف الضحايا بأنهم مدنيون.

العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً