العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ

جمعية البحرين للجودة تنظم محاضرة «جودة الحياة بنفوذ الثقافة»

أكد مدير برنامج مركز البحرين للتميز إبراهيم التميمي أهمية دعم الاستثمار في العنصر البشري البحريني وتأهيله للوصول إلى التميز في الأداء وفي أوقات قياسية، مشيراً إلى أن زيادة عدد الأشخاص المنتجين في شتى المجالات ممن يملكون ثلاثية الوقت والقدرة والموارد لن يعود بالخير والتقدم عليهم فقط وإنما على المجتمع ككل.

التميمي، وخلال ندوة نظمتها جمعية البحرين للجودة تحت رعاية رئيسها الفخري رئيس المجلس الأعلى للصحة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، أشار إلى أهمية تبني أفضل الممارسات العالمية في تطبيقات التميز، ومواصلة العمل على رفع الإنتاجية عن طريق تحديد حوافز للأفراد والوزارات والمؤسسات وفقاً للكفاءة وحسن الأداء.

وقال خلال الندوة التي حملت عنوان «جودة الحياة بنفوذ الثقافة» إن الإنسان السوي يحرص على الإنجاز وترك بصمة له في هذه الحياة، لذلك يحاول على الدوام كسب صراعه مع الوقت، ويسجل نجاحات متسارعة في ذلك باختراعه السيارة والهاتف والإنترنت، وأضاف «لدينا وقت محدود، ويجب أن ننجز فيه، لكن يجب ألا يقسو الإنسان على صحته وعلى موارده».

واعتبر التميمي أن التمايز الحقيقي بين الناس يأتي من تصنيفهم ضمن ثلاث فئات، هي غير واعٍ، وواعٍ، ومدرك، مشيراً إلى أن المدركين هم من يقودون التغيير في مجتمعاتهم، وركز على دور المناهج الدراسية والإعلام في تشكيل الوعي السيلم للناس، ورفع جودة حياتهم.

العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً