العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

عسيري: إن لم يتجاوب الحوثي مع الهدنة المعلنة فإنها ستعتبر لاغية

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية على ميليشيات الحوثي في اليمن، العميد الركن أحمد عسيري إنه إن لم تتجاوب ميليشيا الحوثي في اليمن مع الهدنة التي أعلنت عنها المملكة، والتي ستبدأ يوم الثلثاء المقبل، فإنها ستعتبر لاغية.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اعلن امس الجمعة هدنة لوقف إطلاق النار في اليمن ستبدأ الثلاثاء المقبل ولمدة 5 أيام، وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأمريكي، جون كيري، في العاصمة باريس أمس الجمعة، أن الهدنة مشروطة بالتزام الميليشيات الحوثية بها، مشيراً إلى أنه تم التباحث مع كيري حول سبل تطبيق هذه الهدنة الإنسانية إذا توفرت شروطها.

وقال عسيري إن ميليشيات جماعة الحوثي تمنع المدنيين في محافظة صعدة من الخروج من منازلهم وإخلاء المناطق السكنية حول مخازن الأسلحة ومقرات القيادة.

وجدد عسيري دعوته لليمنيين بمغادرة صعدة بشكل عام ومنطقة "مران" بشكل خاص "كونهما اصبحتا هدفا عسكريا للقصف من قبل طيران التحالف".

الا ان العسيري قال ان "ميليشيات الحوثي تسعى لاستخدام المدنيين دروعا بشرية".

وكانت قوات التحالف قد وجهت انذارات واسقطت منشورات "تحذيرية" للمدنيين بإخلاء منازلهم في مدينة صعدة قبل الساعة السابعة من مساء الجمعة ، لبدء عملية "ثأر جازان" ردا على قيام ميليشيات الحوثي بإطلاق قذائف على مدن سعودية حدودية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً