العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

النائب الكوهجي: تعديلات على قانون سكن العمال.. وهيئة لمكافحة الفساد قريباً

صرح النائب رئيس اللجنة المشتركة بين مجلس النواب وجمعية رجال الأعمال البحرينية عيسى عبدالجبار الكوهجي ، أن اللجنة ناقشت في اجتماعها صباح اليوم الأحد ( 10 مايو/ أيار2015)، مشروع قانون بشأن سكن العمال، واشار ان اللجنة توافقت على إعادة مناقشة مشروع القانون بعد مقارنة مواد القانون الأصلي مع التعديلات المقترحة من جانب الجمعية، على أن يتم الانتهاء من مناقشة المشروع خلال اجتماع اللجنة الاسبوع المقبل.

وأشار الكوهجي أن اللجنة استعرضت ايضاً، مرئيات الجمعية بشأن ظاهرة العمالة السائبة ومحاور عمل لجنة التحقيق البرلمانية بشأن ظاهرة العمالة السائبة (الفري فيزا)، حيث قدمت الجمعية مرئياتها بشأن محاور عمل لجنة التحقيق وسيتم التنسيق ما بين الجمعية ولجنة التحقيق لعقد لقاء مشترك يتضمن شرح تلك المرئيات إذا دعت الحاجة.

وأضاف النائب الكوهجي أن اللجنة بحثت في اجتماعها مشروع قانون بإنشاء هيئة مكافحة الفساد، حيث زودت الجمعية أعضاء اللجنة بمرئياتها بشأن مشروع القانون وعلى أثره سيتم تزويد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بتلك المرئيات.كما وتطرقت اللجنة لاستعراض بعض الموضوعات لإدراجها على جدول أعمال اللجنة القادم، ومنها موضوع الخصخصة وشراكة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي، بالإضافة إلى موضوع الرسوم القانونية وقانون الشركات التجارية.

جدير بالذكر أن اللجنة المشتركة بين مجلس النواب وجمعية رجال الأعمال البحرينية، تضم السادة النواب: عيسى الكوهجي رئيسا، وعضوية: ماجد الماجد، جمال بوحسن، رؤى الحايكي. فيما يمثل جمعية رجال الأعمال البحرينية في اللجنة، السادة: أحمد بن هندي رئيسا، وعضوية: سفيان المؤيد، د. لولوة المطلق، وليد الريس، نبيل أجور، عبدالله ارحمه، مجيد شفيع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:28 ص

      المقشع القديمه كلها سكن عمال

      وين الاسكان بدل المساكن القديمه له صايره ماجه له العمال الهاربه

اقرأ ايضاً