العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

حميدان: إقامة معارض التدريب والتعليم من شأنه فتح خيارات أمام الشباب المقبل على سوق العمل

مدينة عيسى - وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى وزير العمل جميل محمد علي حميدان برئيس مجلس إدارة شركة جلوبال لينك يوسف حامد المشعل، بحضور وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، وذلك في مكتب سعادته اليوم الأحد (10 مايو/ أيار 2015) بالوزارة.

وخلال اللقاء قدم مشعل شكر وتقدير اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي الرابع للتدريب والتعليم لوزير العمل على تفضله برعاية المعرض، والذي أقيم خلال الفترة من24-26 مارس 2015، منوهاً بالدعم الذي حظت به فعاليات المعرض من قبل المسئولين في وزارة العمل، إذ ساهم ذلك بشكل واضح في إنجاح هذا الملتقى السنوي.

وبهذه المناسبة أشار حميدان إلى أن وزارة العمل تنظر باعتزاز لمثل هذه المبادرات من القطاع الخاص، وبالأخص ما قامت به شركة جلوبال لينك بتنظيم المعرض في نسخته الرابعة، ما يفتح مجالات أوسع أمام الشباب وتعريفهم بالتخصصات التعليمية والمهنية التي يحتاجها سوق العمل مستقبلاً، فضلاً عن تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي للتدريب المهني المتخصص.

وأوضح الوزير أن إقامة مثل هذه المعارض والفعاليات المصاحبة لها من شأنه فتح خيارات أمام الشباب المقبل على سوق العمل،كما يحفز الباحثون عن عمل ويستقطب نخبة من المدارس الخاصة والجامعات ومعاهد وأكاديميات مهنية محلية وعالمية للمشاركة من أجل بناء الخبرات والمهارات وتعريف طلبة المرحلة الثانوية تحديداً بحاجة سوق العمل في المرحلة الحالية والمستقبلية للتخصصات بفضل ما توفره هذه الفعالية من تنوع لمصادر التعليم،ودورها في تهيئة الشباب للدخول في مجالات مهنية حيوية ومنتجة.

وفي هذا الإطار أشاد حميدان بالشراكة القائمة بين المؤسسات والجهات المعنية في القطاعين العام والخاص، ما يعكس الرغبة والجهود الوطنية المشتركة نحو تفعيل برامج ومبادرات تأهيل وإرشاد المواطنين من الشباب، وتنمية قدراتهم ومساندتهم على نحو أفضل في اختيار المسارات المهنية والتعليمية لهم لضمان مستقبل دراسي ومهني أمثل.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً