العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

العزوف الجماهيري مجدداً

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

من يشاهد المسابقات الكروية في منطقة الخليج العربي ويرى الحضور الجماهيري الكثيف في غالبية المباريات وخصوصا القوية منها يتذكر ما يحدث في مبارياتنا ومسابقاتنا لاسيما الدرجة الأولى التي بالكاد يحضرها العشرات.

العزوف الجماهيري في مسابقاتنا له الكثير من الأسباب والمسببات والتي أدت لغياب الجماهير الرياضية عن المدرجات لاسيما مع غياب المنشآت القادرة على احتضانها وتتوافر فيها بعض الجوانب الهامة.

الكثير من الزملاء الإعلاميين تطرقوا إلى الأسباب التي جعلت مدرجات الملاعب «فارغة» وفي مقدمتها المستوى الفني وأسعار تذاكر الدخول والنقل التلفزيوني وغيرها، إلا أن السبب الرئيسي من وجهة نظري الشخصية يعود إلى الجانب الاجتماعي والمعيشي والاقتصادي، إذ انصرف الغالبية لتحصيل مصادر قوتهم ومعيشتهم علاوة على الأمور الأخرى المرتبطة بالجانب الديني والتعليمي.

المزاج العام للشعب البحريني جعله بعيدا عن الكرة البحرينية والرياضات الأخرى لا سيما أن الرياضة لدينا مازالت تراوح مكانها بين الهواية وقضاء الوقت بعيدا عن التخطيط السليم ووجود إستراتيجية واضحة تجعلها قادرة على احتضان الشباب وصقل مواهبهم واستغلال طاقاتهم في صورة أقرب لصناعة جيل متفوق رياضيا، وجماهير واعية يمكنها المساهمة في هذا الجانب.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:00 ص

      ؟؟؟

      الجانب الاجتماعي والمعيشي والاقتصادي، ولم تذكر الاهم وهو الجانب السياسي اللي تم عن طريقه البطش بالرياضيين والاداريين ولم تسلم منه حتى الجماهير

    • زائر 4 زائر 3 | 6:21 ص

      الجانب السياسي

      الجانب السياسي هو السبب الرئيسي في عزوف الجماهير وعزوف حتى الشباب نفسه عن ممارسة الرياضة بشكل رسمي.

    • زائر 2 | 1:32 ص

      مقال عجيب

      مقال عجيب يلخص حال الناس الذين ضاقوا ذرعا في حياتهم المعيشية وتركوا الرياضة

اقرأ ايضاً