العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

«جلوبل» و «الموسى» توقعان اتفاقية لطرح صندوق عقاري في السعودية

شهدت السوق العقارية في المملكة العربية السعودية مؤخراً توقيع اتفاقية جديدة بين بيت الاستثمار العالمي السعودية (جلوبل السعودية) الشركة الاستثمارية المتخصصة في إدارة الاصول ومجموعة شركات موسى عبدالعزيز الموسى وأولاده إحدى الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية.

وقع الاتفاقية عن مجموعة شركات الموسى رئيس مجلس الإدارة موسى الموسى وعن جلوبل السعودية الرئيس التنفيذي خالد السريع، كما أفاد بيان امس الاثنين (11 مايو/ أيار 2015).

تهدف الاتفاقية الى الاستثمار في مشاريع عقارية مدرة للدخل في عدد من مدن المملكة من خلال طرح صندوق عقاري في السوق السعودية على أن تتولى جلوبل السعودية إدارة الصندوق ومجموعة شركات الموسى مهمات مطور الصندوق.

وقال البيان «إن السوق السعودية مليئة بالفرص الاستثمارية في القطاع العقاري، ومن خلال الاتفاقية سيتم التركيز على توفير وحدات عقارية في القطاعات والمناطق ذات الطلب المرتفع وندرة العرض للمساهمة في سد الفجوة بين العرض والطلب».

وفي هذه المناسبة، موسى الموسى: «الشراكة مع جلوبل السعودية تعد خطوة مهمة في توفير فرص عقارية مجزية للمستثمرين تلبي احتياجات السوق العقارية في المملكة سواء السكنية أو التجارية أو الصناعية. فخبرة جلوبل السعودية في إدارة الأصول وبالأخص الصناديق الاستثمارية ستساهمفي نجاح هذا التعاون من خلال استقطاب الرأس مال اللازم وإدارة الصندوق بحرفية».

من جانبه، قال السريع: «تعد الاتفاقية باكورة التعاون بين الشركتين لطرح منتجات استثمارية وعقارية أخرى في المستقبل. فشراكتنا مع مجموعة الموسى وما تتمتع به من خبرة في السوق العقارية في المملكة سيكون حتما قيمة مضافة في الوصول إلى أفضل الفرص العقارية المتاحة».

يذكر أن السوق العقارية السعودية حققت مستويات نمو عالية خلال السنوات الماضية بفضل الطلب المحلي على القطاع السكني والتجاري والمشاريع الإنشائية بأنواعها، حيث شكل القطاع العقاري ما يفوق 4 في المئة من إجمالي الناتج المحلي للمملكة، ومن المتوقع - بحسب البيان - استمرار النمو في القطاع العقاري بسبب زيادة وتيرة العمل في برامج بناء المساكن ومشاريع تطوير البنية التحتية مدعوماً ببرامج حكومية والمخصصات المالية الهادفة لتوفير المساكن للمواطنين إضافة إلى منظومة الرهن العقاري والتي سوف تسهم في زيادة الطلب على القطاع العقاري بشكل عام والسكني بشكل خاص.

العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً