العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

بابكو تنظم حفلها السنوي العاشر لجائزة المدرسة الخضراء 2014-2015

أقامت مؤخرا شركة نفط البحرين (بابكو) حفلها السنوي العاشر لتكريم المدارس الفائزة والمشاركة في جائزة بابكو للمدرسة الخضراء 2014-2015. أقيم الحفل في نادي بابكو بالعوالي بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع ، والرئيس التنفيذي لشركة بابكو بيتر بارتلت ، ونائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق إبراهيم عبدالله طالب. كما حضر الحفل ولفيف من أعضاء الهيئة الإدارية وعدد من المسئولين والضيوف.

وخلال الحفل ألقى إبراهيم طالب كلمة موجزة قال فيها: "إن رعاية بابكو لجائزة المدرسة الخضراء ما هو إلا ترجمة لاستراتيجيتنا الواضحة منذ انشاء الشركة لأكثر من 80 عاماً لتاكيد دورها في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، بالإضافة إلى كونها المساهم الاكبر في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني".

وأضاف قائلا: "وامتثالاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في أهمية دعم التنمية الصناعية المستدامة ضمن الرؤية الاقتصادية الطموحة 2030، فقد تم إطلاق "جائزة بابكو للمدرسة الخضراء" منذ عام 2004 على المستوى الوطني بالتعاون الوثيق مع وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للبيئة لتكريم المدارس التي تتبنى مبادرات بيئية مبتكرة ذات تأثير قوي وفعال ليس فقط في الحفاظ على البيئة بل وتحسينها وفق المستويات العالمية المنشودة". وأشار إلى أن المشاركات الفائزة في تلك المسابقة يجب أن تستوفي عدداً من المعايير منها خفض النفايات وإعادة تدويرها والمحافظة على الطاقة واستهلاك المياه والتشجير ورمي المخلفات بما يدعم بشكل مباشر أهداف التنمية المستدامة".

تجدر الإشارة أن مسابقة جائزة بابكو للمدارس الخضراء شهدت مشاركة 15 مدرسة ثانوية حكومية لهذا العام، حيث قامت بعرض مجموعة متنوعة من المبادرات البيئية الطموحة. وقد فازت مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات بالمركز الأول عن مشروع "البراد الفخاري للتقليل من اثر الحرارة على فساد الفواكه والخضراوات المخزنة". وفازت مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات بالمركز الثاني عن مشروع "مغسلة الوضوء الذكية لتدوير مياه الوضوء"، بينما فازت مدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين بالمركز الثالث عن مشروع "تأسيس نظام تبريد داخلي ذي جودة عالية وأداء رصين بواسطة مياه البحر، واستكشاف إمكانية تطبيقه في مملكة البحرين مستقبلا". كما تم تكريم المدارس التي شاركت في البرنامج خلال السنوات الخمس الماضية نظير مشاركتها المتواصلة والفعالة. وتم أيضاً خلال الحفل تكريم أعضاء لجان التحكيم والتنظيم.

وفي ختام الحفل، توجه إبراهيم طالب بخالص الشكر والامتنان لمسئولي وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للبيئة لتعاونهم الوثيق مع شركة بابكو في إنجاح مسيرة برنامج الجائزة، وخص بالشكر أعضاء لجان التحكيم والتنظيم مشيداً بدورهم في إثراء الفعالية وتحقيق نجاحها المرجو.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً