العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

برشلونة إلى نهائي دوري الأبطال رغم هزيمته أمام بايرن ميونيخ

تأهل برشلونة إلى المباراة النهائية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ نال لقبه الرابع في 2011 رغم هزيمته 3-2 على ملعب بايرن ميونيخ في اياب الدور قبل النهائي اليوم الثلثاء ( 12 مايو/ أيار2015).

وتفوق برشلونة 5-3 في النتيجة الاجمالية بعد انتصاره 3-صفر في الذهاب باستاد نو كامب الاسبوع الماضي.

وبدا الفريق البافاري في طريقه لانتفاضة مماثلة لتلك التي قام بها أمام بورتو في دور الثمانية - حين فاز 6-1 في الاياب بعد خسارته 3-1 خارج ملعبه في المباراة الأولى - وتقدم في الدقيقة التاسعة عن طريق مهدي بنعطية بضربة رأس اثر ركلة ركنية.

لكن برشلونة رد بهدفين متتاليين عبر نيمار مهاجم البرازيل - بمساعدة من لويس سواريز في المرتين - في الدقيقتين 15 و29 ليحبط المشجعين باستاد اليانز ارينا.

وأدرك روبرت ليفاندوفسكي التعادل لبايرن في الدقيقة 59 بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء وأضاف توماس مولر هدفا ثالثا في الدقيقة 74.

لكن برشلونة صمد في الدقائق الأخيرة لينتزع بطاقة التأهل للنهائي الذي سيقام باستاد برلين الاولمبي في السادس من يونيو حزيران ضد غريمه التقليدي ريال مدريد أو يوفنتوس.

وسيحمل يوفنتوس تقدمه على أرضه في الذهاب بنتيجة 2-1 إلى استاد سانتياجو برنابيو حيث سيخوض اياب الدور قبل النهائي غدا الاربعاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:27 م

      المدرب انيركي مرة اخرى

      تخلل الدفاع وايقاع الهجوم ..بل بدى برشلونة تائه بين المد البافاري..ولو صمودهم في الدقائق الاخيرة ..كان الهدف الرابع في الطريق الى الشباك. المدربا و حزمة من اللاعبين يحتاجه البرشا للحفاظ على التفوق وقت العرصات.

    • زائر 1 | 4:57 م

      كبير ياميسي

      كبير ياميسي

اقرأ ايضاً