العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

نواب يقترحون إقامة مشروع سكني في الديه

تقدم عدد من النواب هم: النائب عادل حميد، جلال كاظم، عيسى الكوهجي، وناصر القصير، وغازي آل رحمة باقتراح برغبة بشأن استملاك أرض لإقامة مشروع سكني في قرية الديه (الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة) لإقامة مشروع سكني لأهالي الدائرة وقاطني العاصمة.

وبين السادة النواب أن هناك عدد كبير من المواطنين في قرية الديه من المدرجين على قائمة انتظار الوحدات السكنية بوزارة الإسكان منذ حوالي 20 سنة. وهو الأمر ذاته بالنسبة للقاطنين في مدينة المنامة وضواحيها.

وأوضح النواب أنه في حين حظيت الكثير من المناطق والقرى في البحرين على مشاريع سكنية بالقرب منها أو امتدادًا لها، ساهمت في تلبية طلبات سكنية حديثة نسبيًا، فإنه قلما حظي القاطنون في مدينة المنامة وضواحيها بمشروعات إسكانية قريبة منهم، الذي جعل فترات انتظار الوحدات السكنية في هذه المناطق الأطول على مستوى البحرين.

وتابع النواب أنه في ذات الوقت، فإننا نجد أن هناك مساحات كبيرة جدًا في منطقة الديه تصلح لإقامة مشروعات سكنية عليها، وخصوصًا المساحات الشاسعة الموجودة شمال القرية وشرقها.

وأشار النواب أن المجلس البلدي للمحافظة الشمالية قد سبق له أن رفع طلبًا في 8 فبراير 2011 باستبدال أو استملاك أرض خاصة بالأوقاف السنية بقرية الديه بمجمع 424 لأجل تنفيذ مشروع إسكاني لأهالي المنطقة بأولى الشمالية، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للأرض 41295 مترًا مربعًا، وتتسع لنحو 96 وحدة سكنية بمساحة 300 متر مربع و 144 وحدة سكنية بمساحة 200 متر مربع مع تخصيص مساحة بنسبة 30 % للخدمات.

وأضاف النواب أن إقامة هذا المشروع من شأنه تلبية العديد من الطلبات الإسكانية في قرية الديه وفي الدائرة الثالثة لمحافظة العاصمة، وأيضًا من الممكن أن يستفيد من المشروع أصحاب الطلبات القديمة في المنامة، وذلك من أجل تقليل فترات انتظار الوحدات السكنية للقاطنين في هذه المناطق أسوة بالكثير من مناطق البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:36 م

      الديه

      مشكلة الديه ليست في المزارع السابقة التي تحولت لأراضي .. و ليست في عدد المتقدمين للطلبات الاسكانية منذ العام 1993 .. و ليست في اهمالها من قبل الحكومة .. مشكلة الديه هي وجهائها و رؤساء مؤسساتها الذين لم يقوموا بأي تحرك منذ أن خلقت على هذه الدنيا من أجل الاسكان إلا في الآونة الأخيرة عندما طارت الطيور بأرزاقها .. مزرعة الحاج عبدالرسول اشتراها مستثمر كويتي و مزرعة الاسماعيليات مسورة بأسلاك شائكة بسبب الاحداث الامنية
      الله كريم !

    • زائر 5 | 9:52 ص

      اكثر قرية مظلومة اسكانيا

      ربما تكون الديه هي اكثر قرية في البحرين مظلومة اسكانية، فأهالي الديه لم يستفيدوا من مشروع جارتهم سنابس ولا مشروع جارتهم جدحفص! حتى ان طلبات جدحفص والسنابس وصلت للعام 96 و2001 ومازال اهالي الديه ينتظرون طلبات 93! وفي المقابل تحول ساحل الديه منذ نهاية الثمانينات لمشاريع استثمارية على امتداد كيلومترات وبنيت المجمعات والابراج! ولم يستفد اهالي الديه شيئا الا الازدحامات وتغير البيئة الاجتماعية!
      انا لست من اهالي الديه لكن الحقيقة تقال، اهالي الديه ظلموا كثيرا و144 وحدة سكنية لن تغطي شيئا من طلباتهم

    • زائر 4 | 7:24 ص

      وطني كفني

      نتمنى ذالك من أجل المواطن مع أستقرار الوضع من جميع النواحي

    • زائر 3 | 7:20 ص

      انشالله ماتدخل الواسطات

      الديه وجدحفص من أكثر القرى توجد بها أراضي واسعه ومهجوره ويرجع ملكها الى الأوقاف الجعفريه ومنها أستولى عليها أصحاب النفوذ والواسطات وتم تحويطها باالكامل وهذه الاراضي تستوعب اكثر من الفين بيت وتقع هذي الاراضي خلف مدرسة السلام وملعب نادي جدحفص القديم ودولاب أسماعيليات ودولاب الزيره وكل هذه الاراضي تستوعب آلاف البيوت ويمكنها حل مشملة الاسكان لأهالي الديه وجدحفص

    • زائر 2 | 7:19 ص

      وطني كفني

      نتمنى ذالك من أجل المواطن مع أستقرار الوضع من جميع النواحي

    • زائر 1 | 7:09 ص

      ولد الديره

      تكبييير ، واخير طلع احد يتكلم عن طلبات اهالي الديه ،، المفروض من زمان يسون سكان ف الديه

    • زائر 6 زائر 1 | 12:26 م

      وش الفايدة عاد

      الموقع كلش مناسب حق الاجانب لان بصير صوب اشغالهم وشركاتهم ..بتشوفون كلهم بينعطون لل... الجدد

اقرأ ايضاً