العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار تستعرض مع النائب الجودر آخر المشاريع الثقافية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في سعيها نحو توفير أرضية تلتقي عليها جميع الأطراف لدعم الاشتغال الثقافي في مملكة البحرين، استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة النائب محمد حسن الجودر ،حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون من أجل الارتقاء بمكانة البحرين الحضارية، وتبادل الآراء حول آخر المشاريع التراثية والثقافية في البحرين.

وتوجّهت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر إلى النائب الجودر لحضوره الدائم في جهود خدمة الوطن، مشيرة إلى أن "هذا العام هو عام التراث يأتي بشعار "تراثنا ثراؤنا"، تأكيداً على أن الثقافة هي خط الدفاع الأول عن صورتنا أمام العالم، والتي تعبر عن البحرين التي تّتسع باتساع أحلام القائمين على صون ثقافتها وحضارتها". كما واستعرضت مع النائب آخر مشاريع هيئة البحرين للثقافة والآثار والتي تعمل على إنجازها ضمن استراتيجيتها من أجل تعزيز الهوية الثقافية المحلية والاحتفاء بالموروث المحلي المادي وغير المادي.

وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى أهمية الدور الذي تقوم به الدّور الشعبية في حفظ ذاكرة الموروث الفني الشعبي لما تكتنزه من جمال أصيل لتاريخ مملكة البحرين، وضرورة إبرازها في الحراك الثقافي الذي تعايشه المملكة.

من جانبه أشاد لنائب الجودر جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار، وعلى رأسها الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، والتي من شأنها تعزيز البنية التحتية الثقافية البحرينية، وتشجيع السياحة الثقافيّة، خاصة وأن المملكة تملك مقوّمات ثقافية وحضارية تؤهلها لأن تجد لنفسها مكانا مميزًا على خارطة السياحة الثقافيّة في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً