العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

رئيس الوزراء يرعى احتفالية يوم الصحافة البحرينية الثلثاء المقبل

تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، وبمناسبة يوم الصحافة البحرينية، تحتفل المملكة بتكريم رجال الصحافة والإعلام، في احتفالية إعلامية الثلثاء المقبل وذلك بحضور ممثلي الصحافة ووسائل الإعلام ونخبة من كبار الشخصيات الصحفية والإعلامية الخليجية والعربية والدولية.

وأكد وزير شئون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي أن تكريم رواد الصحافة والإعلام يعكس دعم القيادة الحكيمة للصحفيين والإعلاميين، وتقديرها لإسهاماتهم الوطنية في خدمة المجتمع والحفاظ على مكتسباته التنموية والحضارية في إطار المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأعرب الوزير عن فخر الأسرة الصحفية والإعلامية بالتوجيهات الملكية السامية باعتماد 7 مايو كيوم للصحافة البحرينية، واعتزازها برعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر للاحتفالية الوطنية بتكريم رواد الصحافة والإعلام، باعتبارها علامة بارزة في عهد الحريات والانفتاح الإعلامي والتطور السياسي والديمقراطي.

وأكد أن الصحافة والإعلام بتوجيهات من جلالة الملك ، ودعم من صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء ومؤازرة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء تمارس دورها في التعبير عن الرأي بحرية واستقلالية وموضوعية، وفي بيئة منفتحة وتعددية وتنافسية.

وأضاف وزير شؤون الإعلام أن تكريم رواد الصحافة والإعلام يمثل خير تتويج لأبناء الوطن على أداء واجباتهم المهنية بكفاءة وإخلاص وعلى مدى سنوات طويلة، وحافزا للصحفيين الشباب على مواصلة مسيرة الإبداع في إطار الحرية المسئولة.

من جانبه، أكد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية مؤنس المردي أن يوم الصحافة البحرينية يمثل تقديرًا من لدن جلالة الملك لدور الصحافة ودعم جلالته الدائم للصحفيين ورعاية مصالحهم، وتوفير كافة المقومات والتسهيلات لهم لمواصلة مسيرة العمل والنجاح والتميز.

وأعرب عن تقديره للفتة الكريمة السنوية من قبل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتكريم أبنائه الصحفيين، مؤكدًا أن هذه الرعاية تأتي عرفانا بدور الصحافة في حشد طاقات المجتمع وتنوير الرأي العام وتحفيزه لأن يكون أكثر إسهاما في تنمية الوطن وازدهاره باعتبارها شريكا أساسيا للحكومة في دعم التنمية المستدامة.

كما أعرب عن الصحفيين والإعلاميين في هذا اليوم التاريخي بالالتقاء بسمو رئيس الوزراء، وتقدير سموه لأداء الصحافة لواجباتها الوطنية في التعبير عن الرأي بحيادية ومصداقية، ونشر كلمة الحق والدفاع عن الوطن، وترسيخ قيم الخير والسلام، مشيدًا في الوقت ذاته بحرص صاحب السمو الملكي ولي العهد على تدعيم الرسالة الصحفية والإعلامية، بما يخدم مسيرة الانجازات المتواصلة في إطار المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك.

وتوجه المردي بالشكر والتقدير إلى وزير شئون الاعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي على مواقفه الداعمة لمشاريع وبرامج جمعية الصحفيين البحرينية في رعاية حقوق الصحفيين بما يخدم ويحقق تطلعات الأسرة الصحفية.

وأوضح رئيس جمعية الصحفيين البحرينية أن احتفالية هذا العام ستشهد تكريم عدد من الصحفيين والإعلاميين أعضاء الجمعية، الذين أمضوا أكثر من 15 عامًا في خدمة الصحافة والإعلام، مؤكدًا حرص الجمعية على استمرارية تكريم المزيد من رواد الصحافة والإعلام، بمختلف تخصصاتهم المهنية، خلال الأعوام المقبلة في هذه الاحتفالية السنوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً